صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نجمات ضحين بالأنوثة من أجل عيون دراما رمضان

28 مايو 2015



كتبت-نسرين علاء الدين
على عكس المعتاد من نجمات دراما رمضان اللائى يتسابقن كل عام للتنافس بجمالهن على الشاشات قررت بطلات المسلسلات هذا العام التخلى عن أنوثتهن والظهور بدون ماكياج وتقديم أدوار رجولية من خلال مهن كادحة تقدم المرأه المطحونة من أجل لقمة العيش، ولعل أبرز المفاجآت هذا العام قرار غادة عبدالرازق بخلع عباءة الارستقراطية فى مسلسلها «الكابوس» الذى تقدم به دور امرأة تملك مقلب قمامة تقوم يوميا بجمع إيراده لبيع وإعادة تدوير مايصلح منه من أجل توفير قوت يومها.
وتعيش غادة فى حارة بمنطقة عشوائية، وهو ما يُدخلها فى العديد من الصراعات والأحداث الرومانسية والاجتماعية مع أهل وكبار المنطقة وكبار العاملين فى مجال القمامة.
المسلسل تأليف غادة الدغيدى ويشارك فى بطولته كريم محمود عبد العزيز، وأحمد راتب، وأحلام الجريتلى، وبدرية طلبة، وكريم قاسم، ورحاب الجمل، وعمرو عابد، وبيومى فؤاد، والطفل سولي، ومنة عرفة، وثراء جبيل، ومحمد شاهين.
أما سيمون فرغم أن مسلسل «بين السرايات» يشهد عودتها للساحة بعد غياب طويل إلا أنها قررت الاستغناء عن أنوثتها وتقديم دور «سايس» فى جراج جامعة القاهرة وترث «صباح» وهو اسم الشخصية التى تؤديها مهنة السايس من والدها، وفى نفس العمل تقدم وفاء عامر دور عاملة فى مكتبة تصوير مستندات.
المسلسل بطولة باسم سمرة ونسرين أمين وسامى العدل ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.
أما آروى جودة فتقدم فى مسلسل «العهد» دور بلطجية بالإيجار تستخدم أسلحة ثقيلة وتحمل عصا النار لتواجه من يتعرض لها.
وتجسد خلاله أيضا كندة علوش دور بعيدا عن الأنوثة تماما وترتدى خلاله الحجاب فى شخصية سوسن كبيرة الحشاشين ومعهما أيضًا الفنانة غادة عادل التى رفضت الإفصاح عن تفاصيل دورها، ولكنها تظهر فى البرومو متخلية عن أنوثتها تماما داخل البلدة التى يسكنها الوحوش ويقتلون الأطفال ليلا.
ومسلسل «العهد» بطولة نخبة من النجوم مثل الفنانة غادة عادل، وآسر ياسين، وكندة علوش، وهنا شيحة، وآروى جودة، وشيرين رضا، وصبرى فواز، والراقصة صفوة، وتأليف محمد أمين راضى، وإخراج خالد مرعى.
أما الفنانة نهال عنبر فتقدم فى مسلسل «مولانا العاشق» دور صاحبة قهوة تدعى «المعلمة خمرية».
وتجسد حورية فرغلى فى مسلسل ساحرة الجنوب دور «دجالة» تقوم بأعمال دجل وشعوذة، مما يسبب صراعات عديدة بين أهل المدينة التى تعيش فيها، ويشاركها فى بطولة المسلسل، كل من الفنان صلاح عبد الله، وسوسن بدر، من تأليف سماح الحريرى، وإخراج أكرم فريد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss