صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مزايدة لتشغيل التاكسى النهرى بين شبرا وحلوان

27 مايو 2015



كتبت - نيفين صبرى
أعلن اللواء سمير سلامة رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى عن الانتهاء من إعداد كراسة الشروط الخاصة بمشروع التاكسى النهرى وسيتم الشهر المقبل طرح المزايدة والإعلان لأول رخصة لتشغيل التاكسى النهرى بين شبرا وحلوان أمام المستثمرين.
وأكد سلامة لـ«روزاليوسف» أن الرخصة الأولى التى سيتم الإعلان عنها تشترط على المستثمرين تشغيل 100 مقعد فقط بما يعنى أن اجمالى عدد المقاعد فى الرخصة سيتم توزيعها على عدد من الوحدات المختلفة، على ألا يقل خط سير  الرحلة عن 5 محطات نهرية.
وأضاف: أن الهيئة بالتنسيق مع وزارة الرى وجميع الجهات المعنية انتهت من تجهيز  نحو 30 موقعاً على المجرى الملاحى تصلح كمراسى لتلك المركبات مؤكدا أن جميعها فى مناطق حيوية تخدم فنادق ومستشفيات ونوادى وغيرها من المنشآت الحيوية.
أكد أنه تم تحديد سعر الرحلة بما يتراوح بين 15 - 35 جنيها على الأقل إلا أن السعر مناسب مقارنة بجميع وسائل المواصلات البديلة خاصة أن محور الكورنيش حيوى وكثيف بما يعطى ميزة تنافسية للتاكسى النهرى كوسيلة مواصلات آمنة وجيدة.
أضاف رئيس هيئة النقل النهرى أن الهيئة تعتبر منظمة ومشرفة على تشغيل التاكسى النهرى فقط، بما يمنع وجود وسيلة نقل غير مرخصة بالنيل مشيراً إلى أنه فى حالة إقبال المستثمرين على الرخصة الأولى سيتم الإعلان عن مزايدة أخرى وبحث تعميم المشروع فى المحافظات الأخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss