صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وعود الحكومة بتطوير الحديد والصلب «فشنك»

27 مايو 2015



كتبت ـ نسرين أبوالمجد
صرح مصطفى نايض، القيادى العمالى بشركة «الحديد والصلب المصرية» إحدى الشركات التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، إلى تأخر أعمال التطوير وإعادة الهيكلة لمصنع الشركة التى أقرها رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب خلال زيارته للمصنع فى أبريل من العام الماضي.
وأضاف أن الشركة جهزت عنبرًا بالمصنع يسمى عنبر الشحن على نفقتها لاستقبال المعدات والآلات المستوردة من الخارج، وأعدت فريق العمل الذى سيعاون الخبراء الأجانب لكن لم يأت أحد ولم تصل معدات حتى الآن، ولفت إلى إصابة العاملين بحالة من الإحباط وفقدان الأمل فى إعادة تطوير المصنع وعودته لسابق عهده كما كان فى السبيعينيات.. وأكد نايض إلى تخوف العاملين بالمصنع من تراجع عن تطوير مصنع شركة الحديد والصلب فى ظل الإعلان عن إنشاء مجموعة  رجال أعمال كويتيين ومصريين لمصنع حديد جديد بتكلفة ضخمة تصل إلى مليار و250 مليون دولار، فى الوقت الذى يظل المصنع كما هو يتدهور من سيئ إلى أسوأ.
ويذكر أن رئيس الوزراء قد أقر خطة لتطوير المصنع الذى لم يشهد أية عمليات تطوير منذ عام 1973، خلال زيارته للمصنع فى أبريل 2014, حيث قال إن خطة التطوير تنقسم إلى مرحلتين، الخطة قصيرة الأجل، وتقوم على توفير فحم الكوك اللازم لعملية التصنيع وسد الفجوة الحالية بين المتوافر من خام الكوك وبين الكمية التى يحتاجها المصنع، إذا يحتاج المصنع إلى 2000 طن كوك يوميًا بينما يتوافر له 800 طن فقط.
ومن أجل حل تلك المشكلة سيتم تطوير شركة الكوك وتزويدها ببطاريات جديدة لإنتاج الفحم بحيث تقوم بتوفير 450 ألف طن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss