صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تصاعد الخلافات فى نقابة التمريض

27 مايو 2015



بورسعيد - محمد الغزاوى
تصاعد الخلاف بين نقابة تمريض بورسعيد والنقابة العامة فى القاهرة بسبب أصرار النقيب العام على فصل قطاع القناة وسيناء لعدة لجان نقابية فرعية.
ودعا عدد من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة التمريض باللجان المختلفة على مستوى الجمهورية لجمعية عمومية غير عادية تعقد  يوم 11 يونيو ببرج التطبيقيين بالقاهرة لسحب الثقة من نقيبة التمريض على مستوى الجمهورية ومجلس إدارتها.  
وبرر الداعون إلى الجمعية العمومية الطارئة سبب دعوتهم إلى إخفاق مجلس النقابة العامة للتمريض الحالى فى حل  العديد من المشاكل وتضارب عمل النقيب العام لشغلها منصباً إدارياً للسلطة التنفيذية صاحبة توقيع الجزاء على التمريض.
وكشف الداعين للجمعية العموية عن حصلهم على توقيعات لسحب الثقة من 21 لجنة نقابية على مستوى الجمهورية وقدموا تلك التوقيعات الى النقيب العام للدعوة وفق القانون للجمعية العمومية الطارئة لكنها لم تتخذ اى اجراءات ورفضت استلامها التوقيعات وتم تحرير محضر يحمل رقم  2816 إدارى المنيل بهذه الواقعة.
وأرسل أصحاب توقيعات سحب الثقة من النقيب العام مذكرة لوزير صحة يتضمن محتواها توقيعاتهم ضد النقيب العام وتم تسليم المذكرة برقم وارد 6868 وأحالها الوزير إلى المستشار القانونى برقم 1764/3 فى 5 مايو وحتى 19 مايو لم يتم البت فيها وفق القانون فانتهت بذلك مدته القانونية للدعوة للعمومية طبقا للمادة 13 من القانون 76 المنظم للعمل النقابى ولائحته التنفيذية فتحرر عن ذلك المحضر 3494 إدارى السيدة زينب وأرسل بموجبه انذاراً للوزير لإعلامه بتحديد موعد الجمعية العمومية الطارئة.
ولفت الداعون لعمومية التمريض لسحب الثقة من النقيب العام الى انه لم يعد من حق الوزير أو النقابة العامة الدعوة للعمومية والتى تحدد موعدها 11 يونيو تحت إشراف القضاء وإنما يحق لهم الحضور للمشاركة دون إدارة الجمعية العمومية التى ستكون قراراتها ملزمة بحضور النسبة التى اقرها القانون.
وفى غضون ذلك قام كمال محمد نجيب نقيب تمريض محافظة بورسعيد بتحرير محضر  فى قسم شرطة الزهور يحمل رقم 2542 لسنة 2015 إدارى الزهور ضد كوثر محمود النقيب العام للتمريض اتهمها فيه باستغلال وظيفتها لمنعه من مباشرة عمله النقابى.
وقال  نجيب فى شكواه إن نقيب التمريض العام خالفت القانون بإرسالها فاكسا مساء يوم الاحد الماضى إلى مدير عام الشئون الصحية لمنعه كنقيب لتمريض بورسعيد من دخول المستشفيات ولقاء أعضاء الجمعية العمومية ومناقشة مشاكلهم.
وأشار نقيب تمريض بورسعيد إلى أن النقيب العام تخالف  القانون فى الجمع بين وظيفتها كرئيس للادارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة ومنصبها كنقابية مسئولة عن حل مشاكل التمريض مع الجهة الإدارية، فكانت المحامى والقاضى فى آن واحد.
وأكد كمال نجيب أنه فوجئ باتخاذ النقيب العام اجراءات عمل التنظيم النقابى ببورسعيد بعد مواجهتها بمخالفتها للقانون المنظم للنقابة العامة لمهنة التمريض المصرى ولائحته التنفيذية واصرارها على فصل قطاع القناة وسيناء لعدة لجان نقابية فرعية رغم عدم اكتمال النصاب القانونى.  
ونوه نقيب تمريض بورسعيد إلى أنه سيتخذ اجراءات الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة ببورسعيد 8 يونيو المقبل لاستكمال المجلس بمقر نقابة المعلمين ببورسعيد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss