صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

العاملون يرفضون قرار لاشين مقاطعة الإعلام

27 مايو 2015



كتبت- هند عزام


استياء من العاملين داخل مبنى اتحاد الاذاعة والتليفزيون بسبب اصدار قرار بمنع الادلاء بأى تصريحات صحفية ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة القانونية وحصلت «روزاليوسف» على صورة من القرار بتاريخ 23 الشهر الجارى موقع من رئيس التليفزوين مجدى لاشين وتضمن تحت عنوان تنبيه عام: إنه طبقا للمادة 74 من لائحة نظام العاملين باتحاد الاذاعة والتليفزيون والتى تنص على المحظورات على العاملين بالاتحاد فى البند رقم 2 من المادة 74 وتنص على انه يحظر على العامل ان يفشى الامور التى يطلع عليها بحكم وظيفته اذا كانت سرية بطبيعتها أو بموجب تعليمات تقتضى ذلك ويظل الالتزام قائما ولو بعد ترك العمل.
وكذلك يحظر البند رقم 14 من نفس المادة والذى ينص على: يحظر على العامل ان يقوم بنفسه او بواسطة غيره بنشر ما قد يثور من خلافات بينه وبين زملائه أو رئاسته فى الصحف او اى من طرق النشر ولو فى أمر لا يتعلق بأداء العمل.
وكذلك البند رقم 20 من نفس المادة والذى ينص على: الالتزام بعدم تقديم أى شكوى متعلقة بالعمل الى اى وساطة خارج الاتحاد قبل عرضها على السلطة المختصة بجهة العمل وعلى السلطة المختصة الفصل فيها خلال شهر من تقديمها.
وبناء على ما تقدم فإنه يعرض نفسه للمساءلة القانونية كل من يخالف هذه التعليمات مع رجاء الالتزام بالعمل والاهتمام بشاشة التليفزيون المصرى.
ومن جانبهم اعرب العاملون عن غضبهم من القرار متسائلين عن الدوافع من التعتيم بهذا الشكل والحجر عليهم وما الذى يخشاه التليفزيون من ان يظهر للعلن فى حين ان اخطاءه ظاهرة امام الجميع من اظلام ماسبيرو الذى ظهر لاول مرة فى تاريخ المبنى بتسويد الشاشات والانتقادات بسبب الاخطاء المهنية من قبل الاعلاميين بالفضائيات الخاصة وقالوا: هل نعود لعصر تكميم الافواه ورفضوا القرار جملة وتفصيلا خاصة فيما يتعلق بأن الشكوى تقتصر على تقديمها للشئون القانونية بالاتحاد فقط دون غيره متسائلين: ماذا عن رغبة البعض فى تقديم بلاغ للنيابة الادارية فى مخالفة ما؟
وفى نفس السياق انتقد العاملون ما يتم من تضييق فى ادخال الفلاشات للمساعدة فى انجاز عملهم الا بالحصول على تصريح الذى يستغرق بعض الوقت.
وكشفوا عن تقرير موجه من قطاع امن التليفزيون الى مجدى لاشين لرئيس التليفزيون حصلت «روزاليوسف» على نسخة منه يتضمن: نحيط سيادتكم علما بأنه ورد الينا من رئيس الادارة المركزية لامن ماسبيرو بانه فى يوم الاثنين 18 الشهر الجارى فى تمام الواحدة ظهرا اثناء المرور على وحدات المونتاج بفيديو 4 التابعة لقطاع التليفزيون تلاحظ وجود هارديسك وفلاشة موصلين بإحدى وحدات المونتاج وبالاستعلام عن التصاريح الخاصة بتلك الاجهزة افاد بعدم وجود تصريح، واثناء المرور ذات اليوم على وحدات المونتاج الخاصة بالقناة الفضائية الثانية بالطابق الثانى بالمبنى «س» تلاحظ وجود فلاشة موصولة بوحدة المونتاج.
ولذلك يرجى التفضل بالتنبيه على السادة القائمين باعمال المونتاج باتباع التعليمات الامنية فى استخراج التصاريح الخاصة بتلك الاجهزة كلها.
ومن جهة اخرى اشار العاملون الى ان عصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون سيصدر حركة تغييرات محدودة فى القيادات قبل شهر رمضان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss