صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

البنوك تفاجئ شركات السكر المتعثرة بـ 4 مليارات جنيه «مديونيات متأخرة»

14 اغسطس 2012

كتب : رضا داود




 

 فاجأ البنك الأهلي وعدد من البنوك الأخري شركات سكر البنجر المتعثرة بمطالبتهم بالاسراع في سداد مديونيات متأخرة تصل إلي 4 مليارات جنيه يأتي ذلك في الوقت الذي توجه فيه مصانع سكر البنجر الأربعة (الدلتا والدقهلية والفيوم والنوبارية) أزمة كبيرة في تصريف مخزون السكر هذا العام والذي وصل إلي 700 ألف طن وذلك علي خلفية انهيار أسعار السكر في البورصات العالمية ولجوء عدد كبير من التجار إلي استيراد واغراق الأسواق به.

وقال عبد الحميد سلامة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر إن مصانع سكر البنجر أوقفت انتاجها لجأت إلي تخفيض سعر الطن من 5 آلاف جنيه إلي 4250 جنيهًا في محاولة لتنشيط المبيعات وتصريف المخزون إلا أن تشبع السوق بالسكر المستورد بعد انخفاض أسعاره في البورصات العالمية دون 4 آلاف جنيه للطن تسبب في أزمة كبيرة للشركات.

وأضاف سلامة ان مديونية شركات سكر البنجر للبنوك تتفاقم في ظل  عدم قدرتها علي الوفاء بتلك الالتزامات هذا العام مطالبًا بإنشاء صندوق لموازنة الأسعار يستخدم في وقت الأزمات.

وكشف رئيس مجلس الإدارة أنه لأول مرة لن تلجأ الشركات إلي استيراد سكر خام من الهند والبرازيل هذا العام بسبب وجود فائض كبير في الإنتاج يكفي احتياجات السوق المحلية حتي منتصف العام المقبل.

وقال سلامة: إنتاج مصانع سكر البنجر بلغ هذا العام نحو مليون طن وان الشركات باعت 300 الف طن فقط منذ بداية موسم الإنتاج في منتصف فبراير الماضي، وحتي الآن لافتًا إلي ان إجمالي انتاجنا من سكر البنجر والقصب بلغ 2 مليون طن فيما بلغ حجم الاستهلاك السنوي نحو 2.8 مليون طن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss