صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

«راديو النيل» يتفاوض مع شركات إعلانية لخريطة رمضان

26 مايو 2015



كتبت- هند عزام
اكد ماهر عيدالعزيز رئيس شركة راديو النيل فى تصريحات لــ«روزاليوسف» انه لم ينته من اعداد الخطة البرامجية ودراما رمضان للاذاعات الاربع التابعة للشركة وهى ميجا وهيتس ونغم وشعبى ولفت الى انه يجرى تفاوضا مع الوكالات الاعلانية لاختيار المسلسلات والبرامج.
واوضح ان الوكالات تريد عرض انتاجها على كل الاذاعات وهذا ما يرفضه و يريد توزيعها على الاذاعات الاربع لاحداث نوع من الخصوصية لكل اذاعة وقال لا توجد مسلسلات إذاعية تذاع حصريًا حتى يستطيع المنتج ان يحقق مكاسب ويغطى نفقات العمل الذى ينتجه مرة واحدة فى العام و يتكلف مبالغ مالية.
ولفت الى ان راديو النيل سجل الأذان بصوت الشيخ محمود الطوخى بمقامات موسيقية جديدة كما قام العازف ماجد سرور بوضع موسيقى لبعض البرامج.
 من جهة أخرى يطل الاعلامى جمال الشاعر ببرنامج  يقدم على القهوة يعرض على القناة الثانية يقدم من خلاله اراء المواطنين ويصطحب بعض المسئولين معه للجلوس بين الجمهور على القهوة و فى سياق متصل عقد قطاع قنوات النيل المتخصصة عصر امس الاول مؤتمرا صحفياً للإعلان عن ملامح الخريطة البرامجية للقطاع خلال شهر رمضان، حضر المؤتمر حسين زين رئيس القطاع ورؤساء القنوات المتخصصة، وعرض كل رئيس قناة ملامح الخريطة البرامجية للقناة وجاءت كالتالى: قناة نايل دراما: وستقوم بعرض مجموعة من المسلسلات وهى حارة اليهود– تحت السيطرة- بين السرايات– أرض النعام– لهفة– يوميات زوجة مفروسة – ظرف أسود – لما تامر ساب شوقية– بكار– سوبر هنيدى – خليل الله، بالإضافة إلى برنامجى فلاش واستديو الدراما.
أما قناة نايل لايف فستعرض مجموعة من البرامج الجديدة وهى
برنامج الاسطورة حيث يتم التفاوض حاليا مع النجم حميد الشاعرى لتقديم البرنامج وهو عبارة عن الصندوق الأسود لفترة التسعينيات.
والخلق العظيم ويقدمه الداعية الشاب أحمد عصام ويقدم البرنامج الأفكار الدينية الوسطية بشكل مُبسط.
30  رمضان: وهو برنامج يتناول البرامج التى عرضت على شاشة التليفزيون المصرى فى شهر رمضان منذ عام 1985 وحتى الآن .
جمالك يا مصر: برنامج سياحى يتناول جماليات مصر من أحياء ومهن مختلفة.
اللمة تحلى: يتناول البرنامج لمة الأسرة المصرية من خلال تصوير تحضيرات الأسر المصرية للإفطار.
برنامج كاميرا خفية: من تقديم الفنان إسماعيل فرغلى.
إلى جانب استمرار بعض البرامج مثل نهارك سعيد وصفحة جديدة، كما ستعرض القناة 4 مسلسلات جار اختيارها.
وستعرض قناة نايل كوميدى مسلسل يوميات زوجة مفروسة ولهفة وست كوم لما تامر ساب شوقية إلى جانب عرض مسلسل كوميدى قديم، وعرض مجموعة من الأفلام الكوميدية (أبيض وأسود)، كما ستعرض القناة مسلسلات للأطفال سوبر هنيدى وبسنت والدياسطى، وبعض برامجها المعتادة مثل كركر كاريكاتير - هرشة دماغ - مش بجد - كلام إيمان - ربنا يوفق الدنيا على بعضها تقديم رضا حامد وبرنامج هل تعلم وبرنامج زمان يا كوميدى وبرنامج مقالب مع الفنانين والإعلاميين «اتكلم».
أما قناة نايل سينما فستعرض 3 برامج جديدة هى:
وجه جديد: يتناول بدايات الفنانين ومعاناتهم فى بداية مشوارهم الفنى
غنيلى شوى شوى: ويقدمه الفنان مجدى الحسينى مع نجم شاب ومذيع من القناة
ماسبيرو صندوق الدنيا: يعرض تراث وكنوز ماسبيرو السينمائية.
وفى قناة النيل الثقافية ستعرض مجموعة من البرامج الجديدة: -
جدد حياتك:  برنامج صباحى عن إعادة بناء الشخصية المصرية واستمرار السلوكيات الرمضانية طوال العام.
العالم على مائدة: ويهدف إلى التعرف على ثقافات الدول الأخرى من خلال استضافة سفارات الدول الإسلامية.
وستستمر القناة فى عرض بعض البرامج الحالية مثل برنامج فتاوى على الهواء والمقرئون كما سيقوم القطاع بإنتاج الخيمة الرمضانية بالتعاون بين كل القنوات المتخصصة وستعرض فى الحادية عشرة مساء كل يوم وسيتم عمل فرق عمل متداخلة من القنوات وكل قناة ستقدم محتواها وستقام الخيمة فى استديو الحديقة بالمبنى كما ستعرض مسابقة فى الابتهالات الدينية قبل الإفطار ومسلسل جديد ومسلسل قديم.
وستعرض قناة العائلة مجموعة من البرامج الجديدة وهى نساء فى حياة الرسول ويوميات صائم وصيام فى صيام واتيكيت ورمضان الخير كما سيتم تطوير جميع برامج القناة لتتناسب مع شهر رمضان، مثل برنامج أحلى فطور وهو عبارة عن سهرة عائلية بديل لبيت العيلة لمناقشة أحوال الأسرة المصرية، وسيتم اختيار الأعمال الدرامية المناسبة للعرض وسيتم عرض مسلسل كليم الله الدينى ومسلسلى سوبر هنيدى وبكار.
يذكر ان قطاع الانتاج قد اعلن ان التليفزيون سيذيع 11 مسلسلاً وان الفنانين لم يتقاضوا سوى 5 ملايين جنيه منها مسلسل واحد بنظام الإنتاج المباشر وهو مسلسل «دنيا جديدة» وباقى المسلسلات بنظام الإنتاج المشارك مع كبرى الشركات الخاصة وهى مسلسلات: «حق ميت – ولاد السيدة – حارة اليهود – بين السرايات – تحت السيطرة – لهفة – أرض النعام – ظرف أسود- تامر لما ساب شوقية – يوميات زوجة مفروسة».
وتمثل قيمة مشاركة الاتحاد فى  إنتاج المسلسلات هذا العام 21 مليونًا و 475 ألف جنيه وهى تكلفة أقل من العام الماضي، و التليفزيون حصل على حق استغلال عرض المسلسلات التى أُنتجت بنظام المنتج المشارك وتم تحديد مدة الاستغلال 59 سنة، والعائد الإعلانى المتوقع خلال شهر رمضان حوالى 24 مليون جنيه، بالإضافة إلى أنه جار التفاوض مع بعض الدول العربية لتسويق هذه المسلسلات.

إذاعة مشروعات تخرج طلبة كلية إعلام

وفى سياق آخر اشار ماهر الى اذاعة مشاريع تخرج كلية اعلام وستقدم بمناسبة العيد الـ81 للاذاعة وسيعقد لقاء مع الطلبة والاستاذة المشرفين على تلك المشروعات وقال ماهر انه كان ضمن لجنة الاشراف وانه فخور بهؤلاء الطلبة لافتا الى اصراره على الجلوس بينهم اثناء تقديم المشاريع وليس على منصة الاساتذة .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss