صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ الشرقية: لا بديل عن المحطات الأهلية لسد عجز مياه الشرب

26 مايو 2015



 الشرقية - عماد المعاملى
أكد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية أن المحافظة ليس لديها بديل عن محطات المياه الأهلية البالغ عددها ٥٠٠ محطة على مستوى المحافظة، لتوفير احتياجات المواطنين وسد العجز فى كميات مياه الشرب، بشرط صلاحية المياه التى تنتجها هذه المحطات، مضيفا: «لسنا فى مواجهة مع أحد ولكننا نعمل للصالح العام».
 وكلف المحافظ خلال اجتماع اللجنة العليا لمياه الشرب بالشرقية، السكرتير العام اللواء يعقوب إمام، بمخاطبة رؤساء المراكز والمدن بالتنبيه على أصحاب محطات المياه الأهلية بسرعة التقدم للوحدات المحلية لأخذ عينات من المياه وتحليلها فى معهد بحوث المياه بالقاهرة، للتأكد من صلاحيتها من عدمها، والتزامهم بسداد الرسوم المقررة وتيسير مهمة القائمين بهذا العمل والتعاون معهم.
ولفت المحافظ إلى أنه فى حالة ثبوت صلاحية المياه المنتجة من أى محطة سيتم البدء فورا فى تقنين أوضاعها وإصدار التراخيص اللازمة، أما إذا ثبت عكس ذلك، فسيتم غلق المحطة فورا وفرض عقاب رادع على المخالفين، لأنه لا تهاون فى صحة الإنسان، مشددا على ضرورة القضاء على ظاهرة تداول المياه فى جراكن بلاستيك، واستبدالها بتنكات معدنية مجلفنة، لضمان سلامتها.
 وأشار المحافظ إلى موافقة اللجنة على استثناء محطات المياه الأهلية من شرط وقوعها خارج الكتلة السكنية بمسافة محددة، شريطة موافقة شركة المياه وثبوت صلاحية المياه المنتحة منها للبدء فى إجراءات تقنين أوضاعها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss