صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مخالفات مستشفى بنها «طيرت» عقول مرضى الصحة النفسية

26 مايو 2015



 القليوبية ـ حنان عليوة
يشهد مستشفى الصحة النفسية ببنها العديد من المخالفات المالية والإدارية من بينها إلقاء مريضة نفسية تدعى «فاتن» فى الشارع وسط القمامة عقب دخولها فى حالة إغماء، ما أثار حالة من الجدل والغضب بين المواطنين فى الشارع وحاول الأهالى إسعافها.
الغريب أن المستشفى يحتجز المصابين بمرض الفلاريا بالمخالفة للقانون، ناهيك عن انتشار القمامة فى محيط المستشفى وبداخله وسوء التعامل مع النزلاء واستعمال الصابون غير المطابق للمواصفات.
«روزاليوسف» رصدت المخالفات المالية والإدارية المنتشرة فى المستشفى.
حاتم رزق إبراهيم المدير الإدارى بمستشفى الصحة النفسية ببنها، أكد أنه تقدم بعدد من الشكاوى للنيابة الإدارية منها الشكوى رقم 1124 فى 16 مايو الجارى، وأخرى بتاريخ 20 مايو الجارى يتهم فيها إدارة المستشفى بارتكاب العديد من المخالفات المالية والإدارية، الأمر الذى دفع مديرة المستشفى إلى مخاطبة الأمانة العامة للصحة النفسية لنقله إلى الخانكة تعسفيا دون ارتكابه أيه مخالفات بالمستشفى، ما دفعة لتحرير محضر بقسم ثان بنها حمل رقم 1252 إدارى القسم.
وأوضح المدير الإدارى أن المخالفات تضمنت شراء صنابير حريق بأسعار لا تتناسب مع الأسعار الفعلية ودون عمل عروض أسعار حقيقية، بالإضافة إلى شراء ماكينة حلاقة شعر للمرضى بسعر 150 جنيهًا وعمل فواتير بقيمة 500 جنيه، مؤكدا أن مسئول المشتريات صادر بشأنه قرار استبعاد ولم يتم تنفيذه، لافتا إلى أن الأغرب هو رفض تنفيذ قرار الأمانة العامة للصحة النفسية بمجازاة المدير المالى ومسئول المشتريات.
وتقدم أشرف دسوقى ممرض بشكوى يطالب فيها بالتحقيق فى موارد المستشفى وصندوق تحسين الخدمة وجمع المديرة بين حافزين ماليين حافز بقرار 803 بمنحها 200% و400% علاوة تشجيعية و150% من صندوق تحسين الخدمة، مطالبا بالتحقيق فى وقائع صرف وجبات مجانية لمرضى القسم الاقتصادى رغم سدادهم لثمن الوجبات متسائلين عن فروق اسعار الوجبات وأين تذهب؟
فيما طالب العاملون بالمستشفى بفحص سجلات مرضى الإدمان وطرق إيداعهم.
بينما تقدم العشرات من العاملين بمستشفى الصحة النفسية ببنها بشكوى عاجلة لوزير الصحة حملت رقم وارد 797 بتاريخ 14-5-2015 يطالبون فيها بإقالة الدكتورة وفاء عبدالباسط أحمد مديرة المستشفى لما يشهده المستشفى من مخالفات مالية وإدارية، منها منح الأطباء 3 أيام راحة مدفوعة الأجر، بالإضافة للجمع والعطلات الرسمية بما يخالف القانون وعدم حضور نائب مدير المستشفى إلا يومين فقط خلال الأسبوع والتوقيع لهم يوميا رغم عدم حضورهم، مشيرين إلى مجاملة المديرة لنجل شقيقتها الدكتور عبد الرحمن وحضوره ليومين فقط بالمستشفى، علاوة على عدم قيام مسئولى الأمن بواجباتهم بالمستشفى.
كما تضمن البلاغ شكوى من سوء إدارة ومعاملة مديرة المستشفى للعاملين والتفرقة بينهم ومجازاة العاملين بشكل مباشر وبالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى وجود العديد من السلبيات بالمستشفى، ومنها حملة جزاءات بالجملة شنتها المديرة نحو العاملين، ناهيك عن توقيع عقوبات على كل من يحاول الاعتراض على وجود مخالفات حيث بلغت الجزاءات أكثر من 31 قرارا تعسفيا خلال شهر واحد، وأيضا عدم تنفيذ قرارات استبعاد بعض العناصر التى تسببت فى مشاكل بالمستشفى رغم صدور قرارات باستبعادها.
جدير بالذكر أن المستشفى قد شهد عددا من جرائم التعذيب لعدد من المرضى وهروب للبعض الآخر بقسم الإدمان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss