صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

النسيج: نرفض تأجيج الاحتجاجات بسبب الظروف الاقتصادية للبلاد

26 مايو 2015



 كتب ـ إبراهيم جاب الله
أكد عبدالفتاح إبراهيم رئيس نقابة الغزل والنسيج أنهم حريصون على سلامة الوطن وعدم تأجيج الاحتجاجات، لتعبر مصر ظرفها الاقتصادى الصعب الذى تمر بها البلاد، مضيفا هناك عملاء وإرهاب فى الداخل ومصر هى بلد العمال والفلاحين وهم أولى بالدفاع عنها بجانب الجيش والشرطة.
وقال خلال عمومية نقابة الغزل والنسيج:إن العمال هم عصب هذه البلد وقامت على أكتافهم جميع المؤسسات والبنية التحتية، فى الوقت الذى تحصل فيه قيادات النقابات المستقلة إلى أموال من الخارج، لتخريب البلد.
فيما يعقد الاتحاد العام للعمال جمعيته العمومية اليوم، لإقرار المد للمجلس الحالى لمدة عام.
ومن جانبه  أكد طارق سعيد ممثل الجهاز المركزى للمحاسابات أن هناك عددًا من الملاحظات على ميزانية النقابة العامة للغزل والنسيج منها  تأجير وحدات سكنية للشركات بأسعار ثابتة، بالإضافة لعدم تحقيق أسهم النقابة فى بنك العمال لأى عائد، بالاضافة لوجود مديونيات على مستأجرى أصول النقابة وتأخر سداد 150 مليون جنيه لدعم الاقتصاد لمدة عامين. ورد رئيس النقابة على الملاحظات قائلا  أن المجلس الحالى ورث هذه الملاحظات والمديونيات من المجلس الماضى فى ٢٠٠٦ مضيفا أن النقابة رفعت إيجار الوحدات السكنية للضعف وأن السبب فى تأخر سداد مبلغ ٢ مليون جنيه لدعم الاقتصاد المصرى يرجع إلى عدم تأكد النقابة من وصول المبلغ لأياد أمينة حتى وصل للحكم الرئيس عبدالفتاح السيسى.
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج: أن الصناعة تقوم على العمال والماكينات التى لها حال يرثى لها حيث إنها منذ الخمسينات والتى لا يوجد لها قطع غيار فى السوق بالإضافة للإدارة الرشيدة والدولة.  وأضاف رئيس أن شركة غزل المحلة تعمل حاليا بنسبة ٨٠٪ ونسعى للوصول للتشغيل ١٠٠٪ موضحا أن هناك خطة قصيرة الأجل لمدة عام لحل المشاكل العاجلة تتمثل فى ضخ الاستثمارات الصغيرة.
وأكدت المستشارة تهانى الجبالى، فى كلمتها أمام الجمعية العمومية للغزل والنسيج، أن  الشعب المصرى مستعد لدفع آخر قرش فى جيبه من أجل الاكتتاب على الشركات المطروحة للبيع وعدم منحها للمستثمر الأجنبى سواء الغريب أو القريب.. مضيفة أن العمال والفلاحين سيظلون أساس مصر رغم الغاء نسبة الـ٥٠٪، مطالبة الحكومة بفرض الحماية الوطنية للحفاظ على صناعة النسيج وفتح ملفات الشركات التى تم خصخصتها.
من جانبه قال جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إن الاتحاد أرسل خطابات للحكومة يطالبها بإجراء الانتخابات العمالية ردا على خوف القيادات العمالية من الانتخابات قائلا: إن العمال لن يكونوا أداة لهدم البلد والاقتصاد المصرى وسيظلون واقفين خلف القيادة السياسية لحين العبور بالبلد ببر الأمان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss