صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شاكر: الأولوية لمشروعات «الطاقة المتجددة»

26 مايو 2015



كتب - سامى عبد الرحمن
أكد د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الحكومة تعطى الاولوية فى المرحلة الحالية لمشروعات انتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة، خاصة أن القيادة السياسية تدرك أهمية ملف الطاقة باعتباره تحولاً استراتيجياً، مما يؤدى إلى توحيد جميع الجهود بمؤسسات الدولة نحو تحويل ما تمر به البلاد من أزمات فى قطاعات الطاقة المختلفة إلى فرص لجذب الاستثمار.
وأضاف «شاكر» فى كلمته التى ألقتها نيابة عنه المهندسة صباح مشالى وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة فى مؤتمر «الطاقة ومستقبل الاستثمار فى مصر»، أن ذلك التوجه.
يفتح آفاقاً جديدة للتنمية بمختلف القطاعات الاقتصادية، ويشجع التصنيع المحلي، ولعل ما تحقق من نتائج خلال المؤتمر الاقتصادى لدعم مصر، والذى عقد بمدينة شرم الشيخ خير شاهد من حيث عدد الاتفاقيات وحجم الاستثمارات فى هذا القطاع المهم.
واضاف أنه تم إصدار تعريفة التغذية الكهربية للطاقة المتجددة، والتى تسمح للمستثمرين بإنشاء وتملك وتشغيل محطات لإنتاج الكهرباء وبيع الكهرباء المنتجة منها للشركة المصرية لنقل الكهرباء أو شركات توزيع الكهرباء بحسب الحالة، وقد تم تأهيل عدد 136 شركة لتنفيذ مشروعات بقدرات مختلفة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
وأشار الوزير إلى إصدار حزمة من التشريعات لتهيئة وتحفيز الاستثمار فى مجال الكهرباء إنتاجًا ونقلاً وتوزيعًا، وتشجيع الشركات العربية والدولية على الاستثمار فى هذا المجال، وقد شملت هذه التشريعات الموافقة على إعادة هيكلة تعريفة بيع الطاقة الكهربية مما ساعد على تقليل الفجوة بين أسعار الطاقة التقليدية والطاقة المتجددة مما ساهم فى تحسين فرص الاستثمار بمجال الطاقة المتجددة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى
طفرة تنموية

Facebook twitter rss