صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شكرى للإعلام الألمانى: القاهرة محور استقرار المنطقة.. والشعب صاحب قراره ومصيره

26 مايو 2015



كتب- حمادة الكحلى
التقى سامح شكرى وزير الخارجية بمراسلى وسائل الإعلام الناطقة باللغة الألمانية والمعتمدين فى القاهرة، حيث تناول خلال اللقاء تطورات العلاقات الثنائية وعملية الإصلاح السياسى والاقتصادى والاجتماعى التى تشهدها مصر وقرب انتهاء استحقاقات خريطة الطريق مع إجراء الانتخابات البرلمانية وتحقيق تطلعات الشعب المصرى فى بناء نظام ديمقراطى عصرى يضمن مبدأ الفصل بين السلطات ويشيع ثقافة احترام حقوق الإنسان ويضمن المساواة الكاملة أمام القانون وفقًا لأحكام الدستور، وذلك فى إطار الخصوصية الاجتماعية والثقافية والتاريخية للنظم القانونية والقضائية للدول.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية  بدر عبد العاطى أن الوزير شكرى أكد أن الشعب المصرى هو الذى يملك قراره ومصيره، مستعرضًا ما يتم تحقيقه على الصعيد الاقتصادى والمشروعات الكبرى التى يجرى تنفيذها وعلى رأسها مشروع قناة السويس، وإقرار قانون الاستثمار الموحد، وتحقيق العدالة الاجتماعية استجابة لمطالب المصريين.
كما تناول شكرى الترتيبات الإجرائية والموضوعية الجارية لزيارة الرئيس لبرلين بما يسهم بمزيد من تطور العلاقات المصرية - الألمانية فى مختلف المجالات خاصة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والأكاديمية.
فيما عقدت بالقاهرة جولة المشاورات السياسية الثامنة المصرية الفيتنامية بمقر وزارة الخارجية، حيث ترأس الجانب المصرى فيها، السفير ياسر مراد مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، بينما ترأس الجانب الفيتنامى السفير هونج نام فو، نائب وزير الخارجية الفيتنامي.
وقد تناولت المباحثات بين الجانبين، العلاقات الثنائية، بمختلف مجالاتها والمسائل الإقليمية، بالإضافة إلى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك. حيث اتفق الطرفان على أهمية ما شهدته الفترة القليلة الماضية من لقاءات رفيعة المستوى التى تمت مؤخراً بين قيادات البلدين، بما فى ذلك لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بالرئيس الفيتنامى تشوم تان سان فى 10 مايو الجارى فى موسكو على هامش احتفالات روسيا بالذكرى السبعين على انتصارهم على القوات النازية وانتهاء الحرب العالمية الثانية، إضافة إلى اللقاءين اللذين جمعا المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بكل من الرئيس الفيتنامى خلال مشاركتهما فى قمة آسيا إفريقيا التى عقدت فى اندونيسيا فى ابريل 2015، والسيدة نوين دوان نائبة رئيس الجمهورية الفيتنامى على هامش القمة الفرانكفونية الخامسة عشرة التى استضافتها العاصمة السنغالية داكار فى نوفمبر من العام الماضى، وهو ما يعكس حرص الدولتين على توطيد علاقات الصداقة والتعاون التاريخية القائمة بينهما.
كما أعرب الجانبان عن تطلعهما لإتمام الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية سامح شكرى إلى هانوي- خلال شهر أغسطس القادم- وما يمكن أن تتيحه تلك الزيارة من فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين فى كافة المجالات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss