صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رسمياً.. محمود حسين المرشد التاسع للإرهابية

26 مايو 2015



كتب - داليا طه وناهد سعد
أعلن مكتب الإخوان الهاربين بالخارج عن تولى محمود حسين منصب المرشد العام للجماعة خلفاً لمحمد بديع استناداً للقاعدة الفقهية بالجماعة التى تقول إنه لا ولاية لمسجون.
فيما كشفت مجلة «فورين آفيرز» الأمريكية عن قيام شباب جماعة الاخوان المسلمين بتغييرات جذرية من أجل جعل الحركة أكثر جاذبية حيث استبدل الشباب 65% من قيادتهم السابقة و90% من القيادة الحالية من جيل الشباب.
وأوضحت فى مقال للباحثين اريك تراجر ومارينا شلبى أن عدم صبر شباب الجماعة على وعود القيادات بالعودة إلى السلطة فى أقرب وقت أدى إلى حدوث انقلاب منهم على القيادات الأكبر سنا.
وذكرت المجلة أن الشباب القى باللوم على شيوخ الجماعة لاساءتهم تحليل الوضع السياسى وسوء ادارة فترة ما بعد الرئيس المعزول محمد مرسي.
وقالت «فورين افيرز» أن الجماعة أسست  مكتب «المصريين فى الخارج»، لإدارة عمل الجماعة فى المنفى، ومواجهة نظام  عبد الفتاح السيسى بصورة أكبر شراسة من خلال تقوية الروابط مع المعارضين المصريين فى الخارج.. كما رأت أن الجماعة فى تحولها للعنف قد تتشارك مع حركات ثورية أخرى ضد حكومة السيسي، كما أخبر القيادى فى الإخوان محمد جابر شبكة «مكملين»، التى تبث من إسطنبول، حيث قال إن حركته «تسعى لاستخدام الخبرات كلها، من داخل الإخوان ومن الخارج، للتوصل إلى الأهداف فى هذه المرحلة».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss