صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

60 ٪ عجز الأرز التمويني في أغسطس

14 اغسطس 2012

كتب : نشأت حمدي




 

فشلت الشركة القابضة للصناعات الغذائية في توفير احتياجات المواطنين من الأرز التمويني، قال عماد عابدين سكرتير شعبة البقالة التموينية أن نسبة العجز في مقررات شهر أغسطس الجاري تصل إلي 60٪.

واتهم عابدين كبار شركات الأرز باحتكار الكميات الموجودة في السوق مما جعل الشركة القابضة للصناعات الغذائية غير قادرة علي توفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية لافتًا إلي أن كمية الأرز المنصرفة علي بطاقات التموين شهريًا تصل إلي 280 الف طن وأوضح ان محتكري الارز يستغلون عدم وجود كميات كبيرة من الأرز في السوق في هذه الفترة تحديدًا فيلجأون إلي تخزين الكميات الموجودة لديهم لاشعال الأسعار وهو ما حدث بالفعل حيث تراوح سعر الكيلو ما بين 5 جنيهات و6 جنيهات بزيادة 40٪ علي الأسعار العادية.

وأوضح عابدين ان شعبة البقالة خاطبت وزارة التموين بضرورة التدخل لتوفير احتياجات المواطنين إلا أنه أشار إلي عدم قيام الوزارة باتخاذ خطوات ايجابية لحل الأزمة.

ومن جانبه أكد المهندس ابو زيد محمد أبو زيد وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات خاصة لـ»روزاليوسف» أنه تقدم بمذكرة للدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لتوفير 1.4 مليار جنيه لشراء ما يقرب من 600 الف إلي 700 الف  طن أرز شعير من المزارعين خلال موسم توريد الأرز لهذا العام وذلك لمواجهة محتكري الأرز والقضاء علي أي مشكلة مستقبلية في الارز التمويني.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
أردوغان.. بائع الهوى
صُناع مصر المستقبل
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
الرئيس يهنئ المصريين بالمولد النبوى الشريف
الرئيس: الاقتصادات الإفريقية مرنة وجاذبة للاستثمارات

Facebook twitter rss