صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

قرار رئاسى بمد الدورة النقابية استجابة لـ«العمال»

25 مايو 2015



كتب - إبراهيم جاب الله
 فى استجابة لمطالب الجمعيات العمومية للنقابات العمالية بالفروع، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، القرار الجمهورى رقم ٢٥ لسنة ٢٠١٥ بتعديل بعض أحكام القانون رقم ٣٥ لسنة ١٩٧٦ الخاص بمد الدورة النقابية.
وينص التعديل على أن تمد الدورة النقابية الحالية لمجالس إدارة تشكيلات المنظمات النقابية العمالية المشكلة وفقًا لأحكام قانون النقابات العمالية الصادر بالقانون رقم ٣٥ لسنة ١٩٧٦ لمدة سنة تبدأ من تاريخ انتهاء الدورة الحالية أو لحين صدور قانون المنظمات النقابية العمالية أيهما أقرب على أن تتم الدعوة لإجراء انتخابات مجالس الإدارة لهذه المنظمات للدورة النقابية الجديدة خلال المدة المشار إليها وقبل انتهائها بستين يومًا على الأقل.
فيما واصلت النقابات العمالية عقد جمعياتها العمومية المطالبة  بمد الدورة النقابية لمدة عام جديد، وشهد مقر اتحاد العمال أمس عقد عدد من الجمعيات العمومية منها نقابة الكيماويات ونقابة البريد وغيرها حيث أعلن عدد من قيادات النقابات اتخاذهم قرارات فصل المنتمين للنقابات المستقلة.
وطالب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بإنشاء لجنة للمرأة وأخرى للشباب بنقابة الكيماويات للنهوض بمستواهم، مشيرا خلال الجمعية العمومية للعاملين بالكيماويات أمس إلى ضرورة العمل بهدوء فى حل المشاكل مؤكدا أن إعلاء مصلحة  مصر يأتى قبل عمالها لعدم تعطيل الإنتاج.
بينما أكد طارق سعيد  البرانى مدير الجهاز المركزى للمحاسبات أن ميزانية نقابة الكيماويات منذ 2010 وحتى 2014 موجود لديها عجز وأرجع الأسباب إلى فك بعض الودائع بالإضافة لشراء سيارة من النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية فى 2013 مستعملة بمبلغ 50 ألف جنيه وتم عمل عمرة لها بنحو 5 آلاف جنيه إلى جانب المخالفات المرورية والتى تصل إلى  4400 جنيه على سائقى النقابة  بالإضافة لمبلغ 65 ألف جنيه  قيمة القروض.
وشدد عماد حمدى رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات على أن هناك محاولات لتخفيض العجز  الذى حدث خلال السنوات الماضية مؤكدا أنه لم يقم بفض أية ودائع تخص النقابة مشيرا إلى أن النقابة وضعت ضوابط للإعانات التى تصرف للعامل وتم تحديدها بمبلغ الف جنيه لاغير بدون التفرقة بين عامل وآخر.
فى سياق آخر قرر عصام الصغير رئيس هيئة البريد المصرى إلغاء احتفالية مرور 150 عاما على تأسيس الهيئة وتوجيه المبالغ التى خصصت للاحتفالية للعاملين بالهيئة ووضع خطة لعمل زيارات ميدانية للمناطق البريدية للاستماع لشكاوى العاملين بالهيئة ووضع حلول لها.
وشدد رئيس الهيئة خلال الجمعية العمومية العادية للنقابة العامة للعاملين بالبريد على اهتمامه بالعنصر البشرى داخل الهيئة وذلك من خلال إعادة هيكلة منظومة العلاج لكل العاملين.
كما أعلن «الصغير» عن اتخاذ اجراءات فورية للتخفيف عن كاهل العاملين منها إلغاء نسبة الـ5 و7 % وهى قيمة المصاريف الإدارية التى كانت تحصل من فوائد القروش البسيطة التى يحصل عليها العاملون بالبريد وكذلك اعفاء فئة موزعى البريد من فوائد القروض المخصصة لشراء الدراجات البخارية التى يستخدمها الموزعون.
ومن جانبه أعلن سيد يوسف رئيس النقابة العامة لعمال البريد خلال الجمعية عن فصل كل من ينتمى إلى ما يسمى بالنقابات المستقلة أو الاتحادات النوعية من النقابة العامة للبريد واعادة النظر فى زيادة منح صندوق الولاء والانتماء لتصبح 120 بدلا من 100 شهر وتسوية حالات الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة وزيادة حافز جذب العمالة فى المناطق النائية وصرف البدل النقدى «بدل الوجبة» للفئات المستحقة وصرف شهرين لجميع العاملين بالبريد بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية

Facebook twitter rss