صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تعرف على أداء وزراء حكومتك من تقديرات مؤهلهم الدراسى

25 مايو 2015



كتب ـ إبراهيم رمضان
إذا أردت أن تتعرف على أداء وزراء حكومة المهندس إبراهيم محلب، ومدى التزامهم بتنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة وفقًا للمعدلات الزمنية المحدودة، فعليك أن تعرف درجة مؤهلهم الدراسى. وفيما حرص عدد من الوزراء على نشر درجة مؤهلهم الدراسى ضمن السيرة الذاتية، إلا أن البعض الآخر تجاهل ذلك، واكتفى بحصوله على الدكتوراة فى التخصص. الوزراء الذين أفصحوا عن تقديرات تخرجهم فى الكليات هم: وزير البترول شريف إسماعيل، والقوى العاملة ناهد العشرى والتعليم العالى السيد عبدالخالق، والرى حسام مغازى والبيئة خالد فهمى والنقل هاني ضاحى. وزير البترول المهندس شريف إسماعيل، نشر سيرته الذاتية على الموقع الإلكترونى للوزارة، موضحًا أنه تخرج فى كلية الهندسة جامعة عين شمس بتقدير عام جيد جدًا.
أما وزيرة القوى العاملة ناهد العشرى، فهى حاصلة على ليسانس الحقوق جامعة عين شمس عام 1979 بتقدير عام مقبول، ثم حصلت على الماجستير بتقدير جيد عام 2000، والدكتوراة عام 2005 بتقدير جيد جدًا. ووفقًا لسيرته الذاتية، فقد حصل وزير التعليم العالى د.السيد عبدالخالق على ليسانس الحقوق عام 1976 من جامعة القاهرة بتقدير جيد جدًا، بينما كانت درجة الامتياز مع مرتبة الشرف فى بكالوريوس الهندسة «القوى الكهربائية» من نصيب وزير الكهرباء والطاقة د.محمد شاكر، ثم حصل على ماجستير القوى الكهربائية ثم الدكتوراة من الكلية الإمبراطورية بجامعة لندن عام 1978. أما وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، فقد حصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس عام 1974 بتقدير جيد، ثم الدكتوراة فى الاقتصاد من جامعة برلين عام 1984 بتقدير جيد جدًا. بينما حصل وزير الرى حسام المغازى على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية عام 1982 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ثم الماجستير والدكتوراة. ولكن هناك عددًا آخر من الوزراء اكتفوا بنشر مؤهلهم العلمى دون الإشارة إلى التقدير الذى حصلوا عليه وعلى رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، الذى حصل على بكالوريوس الهندسة المدنية 1972، ووزير النقل هانى ضاحى الذى حصل على بكالوريوس الهندسة عام 1977.
وكذلك وزير السياحة خالد رامى، الذى حصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية عام 1981 ، وهو نفس العام الذى حصل فيه وزير التربية والتعليم محب الرافعى على بكالوريوس التربية تخصص فيزياء وكيمياء من جامعة الزقازيق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss