صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

 لبيب: انتهينا من تطوير 30 ٪ من القرى الأكثر احتياجًا 

25 مايو 2015



كتب - هيثم دهمش
أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن  الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق على تطوير ٢٥٠ قرية ضمن القرى الأكثر فقرًا.
ولفت إلى أنه تم إنجاز ٣٠٪ من مشروع تطوير ٧٨ قرية وتحويلها إلى قرى نموذجية، مؤكدا أنه خلال الــ4 أشهر القادمة سيتم الانتهاء منها بالمشاركة مع الهيئة الهندسية، لتطوير القرى الأكثر فقرًا.
 تصريحات الوزير جاءت خلال مؤتمر صحفى عقده، أمس، بمقر الوزارة، تناول خلاله نتائج زيارته إلى كوريا الجنوبية مؤخرًا لنقل تجاربها فى محطات المعالجة والصرف الصحي، وآخر المستجدات فى المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك).
 أوضح لبيب، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية تلقى 10 آلاف و81 طلبا للمشاركة فى مبادرة «مشروعك»، وتمت الموافقة على 900 طلب فقط.
 وأضاف أن المشروع يوفر 2237 فرصة عمل للشباب، مشيرا إلى أن قيمة القروض التى تم تخصيصها للمتقدمين وصلت إلى 33 مليونا و533 ألف جنيه.
 وأشار لبيب، إلي أن هدف المشروع مساعدة أكبر عدد من الشباب، على مستوى القرى والنجوع والمدن.
 وأوضح الوزير أن الفائدة البنكية بسيطة بالإضافة إلى تشغيل الودائع الموجودة فى البنوك، ملمحا إلى أن البنك الأهلى وبنك مصر يوجد فيهما ما يقرب من 400 مليون ودائع بنكية.
 وحول منظومة النظافة فى مصر، أكد لبيب أنه جار التعاقد مع بعض الشركات، معلقا بقوله: «الأسلوب التقليدى فى القضاء على النظافة مش هينفع»، مشيرًا إلى أنه سيتم منح أى مستثمر جميع التسهيلات اللازمة.
لبيب لفت إلى أن قانون المحليات تم عرضه على مجلس الدولة، وجار مناقشته مع جميع الجهات لكونه من أهم القوانين فى مصر، مشيرا إلى أنه خلال أسابيع سيتم الانتهاء منه.
وفيما يتعلق بالباعة الجائلين، قال الوزير إنهم «ولادنا وإنه توجد خطة كبيرة لمحافظة القاهرة والإسكندرية وكل المدن».
فى سياق آخر، أعلن لبيب إنشاء 3 محطات لتنقية مياه الصرف عن طريق خبراء كوريين منها واحدة فى العلمين لا تكلف الدولة «أى مليم»، مؤكدًا أن أفضل محطة تعمل على تنقية ثلاثية لمياه الصرف الصحى تصلح للزراعة، موضحًا أن طاقتها 50 ألف متر مكعب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss