صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع «قيم وحياة» فى 8 محافظات

25 مايو 2015



كتب ـ صبحى مجاهد
شهد الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد رفاعى رئيس مؤسسة أجيال، حفل إعلان نجاح المرحلة الأولى من مشروع «قيم وحياة» فى 5 محافظات هى: القاهرة والشرقية والإسكندرية وأسيوط وقنا، وتكريم المتميزين من الجهات الشريكة والمتطوعين بالمحافظات المختلفة.
وتم خلال الحفل إطلاق المرحلة الثانية من مشروع «قيم وحياة» والتى تضم 8 محافظات الجيزة وكفر الشيخ والإسماعيلية وبنى سويف والمنيا وأسوان ودمياط ومرسى مطروح، ليصبح عدد المحافظات 13 محافظة.
وقال الدكتور على جمعة فى كلمته: إن جميع الأديان نادت بالقيم والأخلاق والنواحى الإنسانية التى تحترم الإنسان، مشيرًا إلى أن القيم التى تتضمنها المبادرة تتسق مع القيم والمبادئ الحادية عشرة التى نصت عليها مبادئ الأمم المتحدة، التى تعلى من شأن الإنسان كإنسان بغض النظر عن دينه وعقائده.
وأضاف: «كنت خائفًا على أولادى وأحفادى، من هذا الجو الملبد، ولكن بعد أن رأيت استجابة الشباب للمبادرة اطمأن قلبى لمستقبل الشباب، والمصريين يحملون جينات القيم والحضارة، وأنه بمجرد عرض الفكرة على الحكومة المتمثلة فى وزارتى التضامن الاجتماعى والشباب وجدنا ترحيبًا كبيرًا بمشورع «قيم وحياة».
وأوضح أن 95٪ من آيات القرآن الكريم والأحاديث تحث على القيم والأخلاق، والـ5٪ الباقية تحث على كل مناحى الحياة.
ووجه جمعة رسالة للشباب قال فيها: «البركة فيكم وأنه بالرغم من أن التحديات صعبة والطريق طويل، إلا أن البساطة والثقة فى النفس والتوكل على الله سوف تدفعكم إلى الأمام، وللمستقبل، للفوز بسعادة فى الدنيا والآخرة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
دعم دول حوض النيل
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة

Facebook twitter rss