صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الإخوان تصف القرارات بالخطوة المباركة

14 اغسطس 2012

كتب : محمد شعبان




 

 وصف محمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين قرار رئيس الجمهورية الأخير بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وإحالة عدد من قيادات المجلس العسكري للتقاعد بالخطوة المباركة علي طريق النهضة.

وحول تخوفات البعض من أن تكون هذه القرارات مقدمة لأخونة الدولة قال عاكف «هذا كلام فارغ لا يستحق أن يرد عليه». واعتبر د. عصام العريان القائم بمهام رئيس حزب الحرية والعدالة  الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين هذا القرارات تدشينا لمرحلة ومسيرة التحول الديمقراطي.

وأكد العريان أن آثار قرارات الرئيس ستتوالي علي كل الأصعدة مطالب الشعب والقوي السياسية بتحمل المسئولية في الحفاظ علي مكتسبات  الثورة واستكمال مسيرتها مع الصبر والتحمل وتقبل الآخر.

وأوضح العريان أن مصر تحتاج إلي أحزاب حقيقية ولا توهم الشعب تؤمن بفكرة ومشروع وليست كأحزاب مبارك أو تلك التي ترعاها جهات سيادية أو ولاؤها خارج الوطن.

من جهته قال د.محمد حبيب النائب السابق لمرشد الإخوان إن البداية موفقة والقرارات صحيحة لكن يبقي اتخاذ جميع الخطوات والإجراءات اللازمة لتطهير مؤسسات الدولة من بؤر الفساد.

وأوضح حبيب أن نجاح هذه الخطوة مرهون بمحاكمة من أراقوا دماء الشهداء والجرحي والمصابين التي تسبب عنها الأداء التي للمجلس العسكري خلال هذه الفترة فضلاً عن إدخاله البلاد في نفق مظلم وخلق مشكلات لا حل لها.

وعلي صعيد شباب الجماعة قال محمد الحديدي القيادي بجماعة صيحة إخوانية الشبابية أنهم يدعمون قرارات مرسي ويقفون بجواره لكنه يخشي أن تحدث ضغوط ويتم التراجع عنها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss