صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«الأعلى للثقافة» يحتفل بذكرى اعتصام المثقفين

24 مايو 2015



يحتفل المجلس الأعلى للثقافة يوم الخميس الموافق ٤ يونيو المقبل، بالذكرى الثانية لاعتصام وزارة الثقافة والذى كان الشرارة الأولى لثورة ٣٠ يونيو والذى أكد أن الثقافة لعبت دورا مهما فى تحديد مصير شعب فقد دافعت الثقافة عن الهوية المصرية ضد التطرف الدينى والأخونة.
وأعلن المجلس أن هذه الاحتفالية ستهدى الذكرى الثانية إلى روح الكاتبة الكبيرة فتحية العسال والفنان الراحل خالد صالح وذكر تفاصيل للحظات الاعتصام تروى لأول مرة، وسيشارك به لفيف من الفنانين والمثقفين الذين شاركوا فى الاعتصام.
وأكد الدكتور محمد عفيفى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة أنها كما كانت الشرارة الأولى للاعتصام من المجلس الأعلى للثقافة فى عقد الاجتماعات، أردنا أيضا أن تنطلق الاحتفالات بذكراه من المجلس، فالاعتصام مثل لحظة فارقة فى تاريخ شعب.
وأضاف أن المثقفين لعبوا دورا مهمًا فى التصدى لهيمنة الإخوان على مفاصل الدولة، واثبت أن الفن والإبداع يستطيعان أن يسطرا تاريخا جديدا، وان الفن مقاومة وهدف، وبالإبداع، وقال إننا سنحارب التطرف مهما كبر حجمه، فالفن والثقافة كما استطاعا المقاومة والمواجهة فهما قادران أيضا على توجيه الشعب إلى المسار الصحيح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss