صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

التيار الديمقراطى يبحث تحويله لاتحاد مستقل بعد رفض مقترح الفيدرالية

24 مايو 2015



 كتبت ـ مى زكريا
قال مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى إن اجتماع التيار الديمقراطى ناقش اعادة تنسيق العلاقة بين أحزاب التيار وتحويلة الى علاقة أكثر ترابطا لا تقتصر على مجرد توصيات من المجلس الرئاسى للامانة التنفيذية وبحث تشكيل الاتحاد الديمقراطى.. بعد رفض مصطلح الكونفيدرالية نظرًا لأنها غير معروفة فى مصر.. بحيث يكون الكيان الجديد مستوعبا لقوى جديدة وذلك فى إطار ما أعلن عنه التيار الديمقراطى بشأن تشكيل كونفيدرالية تشمل جميع القوى والأحزاب داخل التيار وخارجه.
وأكد الزاهد أن التيار ناقش تنظيم مبدأ التوافق فى اتخاذ القرارات بين أحزاب التيار وتشكيل عدد من المكاتب إلى جانب المجلس الرئاسى والأمانة التنفيذية مثل تنسيقية المرأة وتنسيقية الشباب وتنسيقية عمالية ومكاتب للحريات والشئون القانونية يهتم بقضايا الرأى وحرية التعبير ولجنة للسياسات البديلة، لافتًا إلى أنه جار تنظيم دورات مشتركة فى القضايا المهمة على الساحة السياسية تبدأ الشهر المقبل.
وأشار الزاهد إلى أنه من المقرر تشكيل أمانة للمحافظات يشارك فيها كل أطراف التيار ممثلين فى أمناء المحافظات لمناقشة الحملات المشتركة.
وأشار خالد داود المتحدث الرسمى باسم حزب الدستور وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى أن التيار يستعد لعقد ورشة عمل يوم 30 من الشهر الجارى لبحث إمكانية تشكيل الكيان الجديد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss