صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جمعة: مفجرو أبراج الإنتاج الإعلامى لا علاقة لهم بالأوقاف

24 مايو 2015



كتب ـ أشرف أبوالريش
نفى د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تورط أحد الأئمة فى تفجيرات أبراج مدينة الإنتاج الإعلامى بـ6 أكتوبر، وقال الوزير إن التحقيقات ذكرت أن المتهم  رجب أبومليح، له علاقة بالأوقاف وأن الحقيقة أن هذا الشخص لا تربطة أية علاقة بالأوقاف نهائيًا، ولم يسبق له أى تعيين بالوزارة.
وقال الوزير إن هذا الشخص لم يحصل حتى على تصريح بالخطابة منها وكذلك الأمر بالنسبة لكل من : شحاته الشيخ، وربيع الشيخ.
وقال وزير الأوقاف إننا راجعنا جميع الموفدين والمعارين من الوزارة إلى جميع دول العالم فلا يوجد من المذكورين معار واحد من قبل الوزارة إلى الجامعة الإنسانية بماليزيا.
ونفى وجود أى علاقات تعاون أو إيفاد أو إعارة بين الأوقاف وبين الجامعة المذكورة  الجامعة الإنسانية بماليزيا ولم يسبق عقد أى اتفاق أو بروتوكول أو أى وجه من وجوه التعاون بينها وبين الأوقاف المصرية.
وقال إنه بالنسبة لمن حصلوا على إجازات خاصة وسبق لهم السفر فى السنوات الماضية يتم التواصل الدائم مع وزارة الخارجية لإنهاء عمل أى متعاقد يصدر منه أى تجاوز تجاه وطنه أو تقصير فى عمله، وسبق أن أنهينا عمل بعض من صدر منهم تجاوزات.
والوزارة لن تقصر أو تتراخى أو تغض الطرف تجاه أى ملاحظة تأتيها من وزارة الخارجية أو سفاراتنا بالخارج المعنية بالشأن الخارجى.
 وأضاف الأوقاف قررت منذ سبتمبر 2014م أن يكون التجديد مركزيًا بالوزارة وليس بالمديريات الإقليمية مع مراجعة جميع الجهات المعنية والسيادية فى أى مبعوث قبل سفره أو التجديد له للتأكد من عدم انتمائه لأى تيارات أو جماعات تضر بالمصلحة الوطنية.
والوزارة على استعداد لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أى معلومات تصلها بطريقة رسمية من الخارجية أو الجهات المعنية بأمننا القومى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss