صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

نصائح «السيسى» إلى الغرب لمواجهة الإرهاب

22 مايو 2015



كتب - أحمد إمبابي


فى يوم رئاسى مزدحم، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس سيباستيان كورتز وزير الخارجية والاندماج والشئون الأوروبية لجمهورية النمسا، ثم التقى محمد أبو نيان رئيس مجلس إدارة شركة «أكوا باور ايجبت» السعودية والتى تعد من أكبر شركات إنتاج الكهرباء فى العالم، ثم توجه الرئيس إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة فى أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «دافوس البحر الميت» الذى بدأت أعماله أمس ويستمر لمدة 3 أيام برعاية العاهل الأردنى الملك عبد الله الثاني.
ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسى كلمة أمام المنتدى يتحدث فيها عن الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها مصر والمشاريع القومية والاستثمارية الكبرى فى ظل التحديات الأمنية والسياسية التى تمر بها المنطقة.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس السيسى أكد خلال استقباله وزير خارجية النمسا ضرورة أن ينظر الغرب إلى المنطقة بمنظور يختلف عن المنظور الغربي، ويراعى طبيعة الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تمر بها، فضلًا عن الاختلاف الحضارى والثقافى.
وأضاف أن الرئيس أكد أيضًا  أن مفهوم حقوق الإنسان لا يقتصر فقط على الحريات المدنية والسياسية التى يتعين العمل على تعزيزها وتنميتها، ولكن يمتد أيضًا ليشمل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مثل الحق فى العمل والتعليم والخدمات الطبية اللائقة، وهو الأمر الذى يستلزم تحقيق قدر أكبر من التعاون على الصعيد الدولى لمساعدة الدول على الارتقاء بهذا الشق من حقوق الإنسان وللقضاء على بعض الدوافع والأسباب التى يتم استقطاب الشباب للجماعات الإرهابية بها.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد  أهمية الجوانب الفكرية والدينية فى مكافحة الإرهاب، حيث يكتسب الخطاب الدينى أهمية مضاعفته فى المرحلة الراهنة التى يتطلب تصويب الخطاب الدينى وتنقيته من أى أفكار مغلوطة، بما يعكس القيم الحقيقية السمحة للإسلام فى الممارسات العملية.
كما أكد الرئيس أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لمساعدة قوى الاعتدال الراغبة فى نشر قيم حرية الرأى والتعبير وقبول الآخر والعمل من أجل خير الإنسانية وهو الأمر الذى يتطلب العمل على الحيلولة دون استخدام وسائل التواصل الإلكترونى الحديثة لغير أغراضها الحقيقية التى تهدف إلى تحقيق التواصل والتعارف بين الشعوب ونقل الخبرات ونشر المعرفة.
ومن جانبه أشاد وزير خارجية النمسا بالجهود المصرية لمكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى مشكلة المقاتلين الأجانب الذين ينضمون لصفوف الجماعات المتطرفة المتواجدة فى عدد من دول المنطقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss