صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البطاقات الذكية تحرم 700 ألف مواطن من «التموين»

22 مايو 2015



كتب - نشأت حمدى


700 ألف مواطن من المقيدين على بطاقات التموين، لا يستطيعون الحصول على السلع التموينية.. هذا ما كشفته مصادر بوزارة التموين، مرجعة أسباب حرمان المواطنين من الحصول على التموين إلى عدم اصدارهم بطاقات تموين ذكية، بسبب تباطؤ الشركات التى تعاقدت معها الحكومة لتحويل البطاقات الورقية إلى ذكية.
وأوضحت المصادر أن وزارة التموين لا تتحمل مسئولية تلك الازمة، حيث تلقى على عاتق وزارة التنمية الإدارية، خاصة أن التموين أعلنت فى وقت سابق عن الاتفاق مع وزارة التنمية الادارية، المشرفة فنيا وإداريا علي الشركات الثلاث المسئولة عن استخراج بطاقات التموين الذكية، على زيادة عدد المنافذ والمختصين لسرعة تحويل بطاقات التموين الورقية الى ذكية، إستخراج بطاقات بدل التالف والفاقد، وصرف الخبز وإجراءات الفصل الاجتماعي وتنشيط البطاقات، بهدف التيسير على المواطنين وحصولهم علي مستحقاتهم التموينية وحصص الخبز وفارق النقاط.
وأعلنت الوزارة أيضًا فى وقت سابق أنه تم الاتفاق أيضا علي إنشاء موقع إلكتروني، لتيسير إنهاء إجراءات المواطنين المتعلقة بالبطاقة الذكية، وإقامة شبكة إلكترونية موحدة لربط مكاتب التموين البالغ عددها 1600 مكتب علي مستوي الجمهورية مع مديريات التموين وديوان عام الوزارة، لسرعة تلقى القرارات، للتيسير على المواطنين خلال تعاملهم مع فروع المكاتب التموينية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
الحياة تعود لـ«مانشستر» الشرق
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
فخر الشواف: البوانى السعودية ترعى معرض البناء الدولى فى نسخته الأولى بالقاهرة
مدبولى: 4340 وحدة إسكان اجتماعى جديدة بشرق بورسعيد «سلام»
آلام الإنسانية

Facebook twitter rss