صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شيخ الأزهر: الخطاب الدينى متجدد بطبعه!

22 مايو 2015



كتب - صبحى مجاهد


أكد د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، أن الخطاب الدينى، متجدد بطبعه، حيث قال النبى صلى الله عليه وسلم «إنَّ اللهَ يَبْعَثُ لهذه الأمَّةِ على رأسِ كلِّ مِائةِ سنةٍ مَنْ يجدِّد لها دينَها».
وتابع «الطيب» خلال لقائه أمس بوفد كلية الدفاع الوطنى فى مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، قائلًا: «الأزهر يقوم بواجبه فى تجديد الخطاب الديني، لكن نتمنى أن تكون هناك خطة شاملة ليس لتجديد الخطاب الديني، بل لتجديد الخطاب العربى المصرى».
وأضاف: أن الأزهر مؤسسة علمية وتعتمد على التعدد فى المنهج التعليمى حيث إنها لا تدرِّس مذهبًا واحدًا وتنغلق عليه، موضحًا أن مشكلة التكفير بدأت بالاختلاف المبكر حول حكم مرتكب الكبيرة، حيث اتفق جمهور المسلمين والأزهر على أن مرتكبها مؤمن وأمره مفوض إلى الله، لأن الإيمان عمل قلبي، والعمل ليس جزءًا منه، بينما يرى الخوارج أن العمل جزء من الإيمان، وهو ما اعتمدت عليه الحركات المسلحة فى تكفير المسلمين.
وأشار شيخ الأزهر إلى أن ضباطًا وجنود القوات المسلحة والجيوش العربية يمثلون قيمة وطنية عليا، ورموزًا حقيقية للعزة والكرامة، فهم الدروع الصُّلبة التى تدافع عن الوطن، وتحمى الديار. وحول انطلاق قناة الأزهر، قال: «انتظروا الانطلاقة قريبًا، وسترون أنكم أمام قناة جادة تقدم للناس الإسلام الصحيح، وتكشف زيف إدعاءات الجماعات المسلحة، والمهاجمين للأزهر الشريف».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss