صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

داعش يسيطر على نصف سوريا ويتمدد فى «سرت»

22 مايو 2015



عواصم العالم – وكالات الأنباء


أكد  المرصد السورى لحقوق الانسان  امس  أن تنظيم  داعش اصبح يسيطر على اكثر من نصف الأراضى السورية بعد تقدمه غربا وسيطرته على مدينة تدمر فى وسط البلاد.
وسيطر التنظيم المتشدد الذى استولى بالفعل على مساحات كبيرة من شمال وشرق سوريا على المدينة التاريخية ليل الأربعاءالماضى وهذه اول مرة ينتزع فيها السيطرة على مركز سكانى كبير بشكل مباشر من القوات الموالية للحكومة، فالمناطق التى يسيطر عليها منخفضة الكثافة السكانية. وتقع المدن السورية الكبرى بما فى ذلك دمشق فى النصف الغربى قرب الحدود مع لبنان والساحل واعطاها الجيش السورى أولوية للدفاع عنها .
وفى إطار التصدى للهجمات الانتحارية لتنظيم داعش قال مسئول فى وزارة الخارجية الأمريكية: إن واشنطن ستسلم القوات العراقية ألف منظومة مضادة للدبابات الشهر المقبل .
وأكد المسئول، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن التنظيم  فى العراق نفذ نحو 30 عملية انتحارية بسيارات ملغومة قبل سيطرتها على مدينة الرمادي، غرب العراق.
وأضاف أن الولايات المتحدة اتخذت قرار تزويد القوات العراقية بأسلحة مضادة للدبابات عقب الزيارة التى أداها رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، لواشنطن أبريل  الماضي، مشيرا إلى أن بلاده ستسلم لبغداد ألف منظومة من الأسلحة التى تحمل على الكتف طراز «إيه تى فور» أوائل يونيو.
واشار الى ان واشنطن تراجع «استراتيجيتها» فى العراق بعد سقوط مدينة الرمادى بأيدى عناصر تنظيم داعش ،مؤكدا أن واشنطن ستساعد بغداد لاستعادة هذه المدينة فى أسرع وقت ممكن، حسب قوله.
وفى ليبيا ، قتل 11 شخصا بينهم 9 من جنود القوات الخاصة التابعة للجيش الليبى وأصيب 37 آخرون  امس الأول  خلال عملية لقوات الصاعقة فى حى الليثى بمدينة بنغازي.
ونقلت احدى الصحف الليبيه عن مصدر فى قوات الصاعقة أن من بين القتلى مدنيا وشخصا مجهول الهوية، لافتا إلى أن إصابات الجرحى تتراوح بين المتوسطة والحرجة.
وكانت اشتباكات قد وقعت  بين قوات الجيش الليبى التابع لحكومة عبد الله الثنى منذ أشهر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازى وعناصر تنظيم  داعش  ومازالت مستمرة فى عدة مناطق من بنغازي، من بينها الليثى وبوعطنى وسوق الحوت، حيث يتمترس المسلحون بعد أن تم طردهم من أغلب المواقع فى المدينة.
من جهة أخرى، قتل جندى من الكتيبة 166 التابعة لمدينة مصراتة وجرح 7 آخرون فى اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش  فى مدينة سرت.. واستعملت القوات التابعة لحكومة الإنقاذ الوطنى الطائرات المقاتلة والعمودية فى قصف عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» المتحصنين فى قاعة واقادوقو وجامعة المدينة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss