صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

72.6 % نسبة التكريك فى قناة السويس الجديدة.. وأكبر سفينة ركاب تعبر المجرى الملاحى

22 مايو 2015



الإسماعيلية - شهيرة ونيس


أعلن اللواء كامل الوزير نائب رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة عن وصول معدلات التكريك بالقناة الجديدة الى 187 مليونا و322 ألف متر مكعب بمعدل يومى 362 مترا وبنسبة 72.6% من إجمالى المخطط العام.
من ناحية أخرى عبرت المجرى الملاحى لقناة السويس صباح أمس أكبر سفينة ركاب على مستوى العالم التابعة لجزر البهاما «كوانتم أوف ذى سيز» قادمة من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر وفى طريقها إلى المحيط الهندى خلال رحلتها حول العالم.
وأكد مصدر بهيئة قناة السويس، أن السفينة التى تكلف إنشاؤها فى العام 2014 قرابة 395 مليون دولار وتحمل نحو 4 آلاف سائح من مختلف الجنسيات ورست السفينة فى ميناء بورسعيد، قبيل عبورها قناة السويس لقيام ركابها بجولات سياحية فى المدينة الساحلية.. وقال المصدر إن طول السفينة يبلغ قرابة 347 مترا وحمولتها 177 ألف طن ومن المقرر أن تزور خلال رحلتها عددًا من الموانئ الكبرى بمختلف قارات العالم، مشيرا إلى أن قاطرة تابعة للهيئة قامت بمرافقة السفينة العملاقة خلال رحلة عبورها للقناة التى أستغرقت قرابة 17 ساعة متصلة تحسبا لحالات الطوارئ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
خطر على العالم
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss