صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

جامعة بنى سويف تتفق مع نظيرتها«سابينزا» الإيطالية على إنشاء معمل تحليل حركى

22 مايو 2015



بنى سويف - مصطفى عرفة  


وقع الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة سابينزا الإيطالية فى حضور محمود الشيشتاوى أستاذ علم الأعصاب والعلاج الطبيعى بجامعة سابينزا ود. مدحت أبو سريع عميد كلية التربية الرياضية ووكيلى الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والتعليم والطلاب د. رجائى محمود ود. مختار أمين.
طالب رئيس جامعة بنى سويف خلال اللقاء خبراء الجامعة الإيطالية بنقل تكنولوجيا معمل التحليل الحركى الكائن فقط فى جامعتين على مستوى العالم هما إيطاليا وألمانيا إلى جامعة بنى سويف ليكون المعمل الحديث الثالث على مستوى العالم والأول فى مصر. كما اقترح إنشاء قسم للهندسة الطبية بكلية الهندسة بالجامعة والاستفادة من الخبرات الإيطالية فى هذا المجال.
 وأوضح رئيس جامعة بنى سويف أن الاتصال المتبادل بين الجامعتين يمثلهما الدكتور مختار أمين وكيل كلية التربية الرياضية ببنى سويف ود.ميرباتوسراو عن الجامعة الإيطالية  منوها أن الاتفاقية تشمل التعاون فى عدة مجالات منها التحليل الحركى والعلاج الطبيعى وإصابات الملاعب وجراحات المخ والأعصاب.
وأشار إلى أنه بموجب البروتوكول تم الاتفاق على مساهمة الجانب الإيطالى فى إجراء أبحاث علمية مشتركة فى مجال التحليل الحركى بهدف عرضها على التحكيم الدولى والوصول بالجامعتين لأعلى تصنيف دولى فى ذات المجال، وكذلك التأمين الصحى ضد الحوادث على باحثى الجامعتين (الإيطالية وبنى سويف).

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss