صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

دورات عالية المستوى لمواجهة التطرف والإرهاب

22 مايو 2015



أكد د. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن المجمع يعمل حاليا فى تنظيم دورات مستمرة على أعلى مستوى للطلاب الوافدين فى مراحل الدراسات العليا والماجستير والدكتواره، وذلك لتأهيلهم علميا حتى يعودوا سفراء للأزهر فى بلادهم، وذلك من خلال التركيز على القضايا المهمة التى يدور الجدل حولها، خاصة فيما يتعلق بالتكفير والحاكمية والخلافة الإسلامية، فقه الديار والهجرة من دار الكفر وغير ذلك مما تروج له الجماعات التكفيرية.
وأضاف الأمين العام فى تصريحات له أن الدورة تستهدف إعداد الوافدين ليتمكنوا من مخاطبة الشباب فى بلادهم لتحصينهم من فكر داعش وبوكو حرام والتنظيمات الجهادية.
وأكد عفيفى أن هذا تأهيل نوعى ومتميز فى ضوء توجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب بأهمية الإفادة من إمكانات الوافدين فى التواصل مع أبناء وطنهم وبلغاتهم عبر المواقع الإلكترونية لبيان الرؤية الإسلامية الصحيحة فى ضوء وسطية الأزهر الشريف، مما يستلزم التدريب المستمر واكتشاف قدرات الدارسين الوافدين للإفادة منهم فى توطين الرؤية العلمية الوسطية للأزهر الشريف.
وأوضح الأمين العام أن هذا المشروع لأول مرة يطبق فى الأزهر الشريف، خاصة فى ظل التحديات المعاصرة التى تمارسها الجماعات التكفيرية وتشديد الإمام الأكبر على سرعة وقوة المواجهة العلمية الواعية والمتطورة لتلك التحديات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss