صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

زيزى عادل:«سبتى نفسك ليه» رسالة توعية للفتيات

22 مايو 2015



حوار- نسرين علاء الدين
بعد أن عانت لمدة أربع سنوات بسبب الإنتاج قررت زيزى عادل الخروج من عنق الزجاجة والتمرد حيث قامت بطرح أحدث ألبوماتها «أنا أنثى» الذى انتجته على نفقتها الشخصية لأول مرة.
 كما قدمت من خلاله مجازفة من خلال اللوك الرجالى الذى اختارته بنفسها بجانب جرأة الأغنيات التى كتبت ولحنت معظمها والتى أثارت جدلاً واسعًا خاصة أغنية «سبتى نفسك ليه» التى توجهها للفتيات اللاتى تتخلين عن شرفهن من أجل حبيبها مؤكدة أنها قصدت الاختلاف عن تجربتها وتفاصيل ألبومها واتهامها بتقليد الغرب والعديد من التفاصيل حدثتنا المطربة زيزى عادل.

■ فى البداية حدثينى عن مجازفة الإنتاج لنفسك رغم قلة خبرتك الفنية؟
- بالطبع كانت مغامرة كبيرة ومسئولية فى الاختيارات خاصة كونى لا أزال جديدة فى الوسط وليس لدى خبرة كبيرة ولكنى تشجعت بالمقربين حولى والذين أثق فيهم قررت أخوض التجربة وأتحمل نتائجها.
■ هبوط الإيرادات فى سوق الكاسيت بعد الثورة لم يقلقك من خسارة أموالك؟
- أكيد خوفنى ولكنى لم أنظر لها بمبدأ المكسب والخسارة فى النهاية أنا أقدم شيئًا بحبه ولا أعرف أعمل حاجة تانيه بعيدة عن الغناء وإلا هبقى ست بيت لدىَّ خبرة بالموسيقى لأنى درستها وأعزف وألحن.
■ هل أقدمتى على الإنتاج بسبب نقص العروض الإنتاجية التى تلقيها أم قرار شخصى؟
- بعد روتانا مضيت مع شركة جديدة قعدت معاها سنة وخلالها كانت ظروف البلد غير مستقرة والشركة كانت قلقة من فكرة الإنتاج واستمريت معهم عام على أمل أن وعودهم تتحقق ونبدأ فىألبوم فقررت فسخ العقد وبعدها أخذت قرار الإنتاج لنفسى لأن شركات الإنتاج التى لم توقف نشاطها ليس لديها خريطة واضحة للانتهاء من ألبوم فمن الممكن عام أو ثلاثة والشروط التعسفية واختيارات الأغانى والدعاية كل شىء يصبح تحت سيطرتهم وأنا اخترت أعمل كل حاجة لنفسى وأعمل حاجة بمجهودى ورد فعل الناس مرض بالنسبة لى.
■ هل اتجاه العديد من المطربين للإنتاج لنفسهم السنوات الماضية شجعك على الفكرة؟
- أنا أخذت القرار من بعد فسخ عقدى مع الشركة وأعرف أن هناك العديد من المطربين ينتجون لأنفسهم ولكن ليسوا السبب وراء قرارى تقليدهم لأنى إذا لم أكن بقدر المسئولية فنيًا وماديًا فلن ينفعنى أحد ولم يساعدنى أحد خاصة أن التفاصيل الإنتاجية مرهقة جدًا فلم أفكر من قبل طرق حجز الاستوديو مثلا أو غيرها فلم تكن من اختصاصاتى سابقًا.
■  اختياراتك الجريئة بالألبوم سواء على مستوى اللوك أو كلمات الأغانى كانت مقصودة؟
- تعمدت اختيار كلمات جديدة غريبة وغير تقليدية وسمعت العديد من الأغانى ورفضت لأنها عادية وأغنية «بحب كل حاجة فيه» قولت للشاعر انى عايزة أقول كلام ما اتقالش يعنى مثلا بحبه لما بيهزر وهو بيتعصب وبالفعل كتبلى كده فلم أوافق على شىء اعتباطا.
■ ألم تشعرى بخوف من الجدل الذى أثارته أغنية «سبتى نفسك ليه» بسبب جرأتها؟
- الأغنية دى كلماتى ولحنى أنا شايفاه موضوع بنات كتير عيشاه وبتغلط مع حبيبها وبينتهى الموضوع فحبيت أعطى رسالة توعية للفتيات بألا تخسرون نفسكن من أجل الحب والموضوع «عمل جدلاً» وكذلك أغنية «أنا وأنت».
■ لماذا اخترت «أنا أنثى» لتكون أسم الألبوم؟
- لأنى من الأشخاص الذين إذا سمعوا اسم أغنية يصبح لديهم فضول لمعرفة فكرتها وشعرت أن أغنية أنا أنثى صنعت هذه الحالة فهناك تساؤلات أنا أنثى مالها تتباها بجمالها أم ماذا.
■ حدثينى عن اللوك وقصة الشعر ورد فعلك حول اتهامك بتقليد الغرب؟
- كل ما حدث فى الألبوم قرار شخصى ولكن استعنت بكوافيرى عاشور والماكير شقيقتى غادة عادل فحبيت أعمل حاجة مختلفة وكنت مترددة وخايفة ولكن حاليًا حاسة إنى حبيت الموضوع جدًا، وفكرة تقليدى لمايلى ساريوس وكذا حد عمله فينسيه فلم أقلد الإماراتية بلقيس فقط مثلما قيل، وشعرت أنها لايقة عليا حتى لو صادمة للجمهور فى البداية فهذا مطلوب واحتفظت بخصلات شعرى كديل حصان بعد قصه.
■ قمت بطرح كليبين للألبوم حتى الآن هل تنوين تصوير أغان جديدة؟
- هعمل كليباً جديداً بعد «عيوبه جديد» و«شيلاهالك» وحبه إنى أثبت اللوك لأنه جزء من نجاح الألبوم ولم أستعن ببواريك فى المرحلة المقبلة والكليب الجديد هيكون بنفس اللوك أنا صورت أغنية قبل اللوك وأغنية بعده للتنويع.
■ المنافسة مع ألبومى أصالة وآمال ماهر وهما نجمتان لهم قاعدة جماهيرية ألم تفكرى فى سياسة السوق؟
- العمل الجيد يظهر وسط مائة ألبوم فمن الممكن أن أقرر النزول فى موسم عيد الفطر مثلا بمفردى فلو الألبوم سيئ لم يلق أى مردود ولكنى شايفة أن أصالة قبلى وآمال بعدى ولكن لم يؤثر على.
■ مستوى الإيرادات حتى الآن مرض بالنسبة لك؟
- اه الحمد لله أنا طول الوقت معتمدة أن ربنا يكافئنى على شغلى وتعبى ومجهودى وسعيدة بما وصلت إليه حتى الآن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss