صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عرض فتاة المصنع بـ«سينمات فرنسا» شهر سبتمبر

22 مايو 2015



اعلنت الشركة الموزعة لفيلم «فتاة المصنع» للمخرج محمد خان عن انطلاق الفيلم بدور العرض الفرنسية فى الربع الاخير من العام الحالى حيث تم الاتفاق بين شركة MAD Solutions الموزعة للفيلم وشركة شركة Ocean Films Distribution الفرنسية على بدء عرضه تجاريا بسينمات فرنسا فى المدن المختلفة وذلك مع بداية شهر سبتمبر المقبل. ليكون هذا هو الفيلم الثانى المصرى الذى عرض تجاريا بفرنسا بعد نجاح فيلم «678» الذى تم عرضه هناك عام 2012 حيث استمر الفيلم بدور العرض لمدة 33 أسبوعا واجتذب أكثر من 200 ألف مشاهد، واقتربت إيراداته من مليونى يورو، وهو ما يمثل أكثر من ضعف إيراداته المصرية.
وقال علاء كركوتى رئيس مجلس إدارة الشركة: «السوق الفرنسية لا تزال هو أهم المنافذ الأوروبية للأفلام العربية، ولهذا نخطط لإقامة عرض افتتاح لفيلم فتاة المصنع بحضور مخرجه محمد خان وبطلته ياسمين رئيس. كما أن التعاون مع Ocean Films Distribution سيكون مفيدا، ليس فقط للفيلم أو لشركتنا، ولكن لصناعة السينما العربية ككل، وهو ما نسعى له دائما فى كل تحركاتنا، أن نفتح نوافذ جديدة للسينما العربية وأن نوّسع المنافذ الموجودة بالفعل».
وقد عرض الفيلم بمصر فى 19 مارس 2014، ثم انطلق بالإمارات فى اليوم التالي، إضافة إلى عروضه التجارية التالية بلبنان، مدينة رام الله الفلسطينية و3 دول عربية أخرى. وقد بلغت إيراداته المصرية 1.6 مليون جنيه، واستمر بشاشات السينما لأكثر من 19 أسبوعا متواصلا. ثم كان العرض الاول العالمى له فى 19 مدينة بالسويد من خلال مؤسسة السينما العربية فى السويد. كما تم ترشيحه للمشاركة بأوسكار افضل فيلم أجنبى عام 2014.
ويشارك ببطولة الفيلم هانى عادل وسلوى خطاب وسلوى محمد على وابتهال الصريطى ومن انتاج شركة داى دريم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss