صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الحب والشيكولاتة وغرفة نوم تطيح بـ4 وزراء من حكومة الإخوان بالمغرب

21 مايو 2015



كتب ـ رشدى الدقن
حكاية ما يعرف الآن فى المغرب بـ«العشق الممنوع» أو «الكوبل الحكومى»،  بدأت إبريل الماضى ، بتلميح من  رئيس حزب الاستقلال «حميد شباط»  فى خطاب له، عن وجود قصة حب بين وزيرين، وسمى أحد هما  بـ«زير نساء الحكومة».
بعدها، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى، ما خلق جدلا واسعا فى الرأى العام
الوزيران العاشقان بحسب صحف ومواقع مغربية، لم يصبرا كثيرا حتى أعلنا عن نفسيهما، حيث أعلن كل من الحبيب الشوبانى وزير شئون البرلمان والمجتمع المدنى المتزوج أصلا، وسمية بن خلدون، وزيرة التعليم العالى والبحث العلمى، المنتمين لحزب العدالة والتنمية الناطق باسم الإخوان فى المغرب ومتزعم الائتلاف الحكومى، عن نيتهما الزواج واستيائهما من التدخل فى حياتهما الخاصة.
بعد خروج قصة حب الوزيرين للنور، انتقل الجدال إلى الأوساط الرسمية والسياسية والحزبية، حيث وجه البعض انتقادات لاذعة لهما أهمها «الإساءة إلى صورة الدولة أخلاقيا»  وأدى اللغط حول قصة حب الوزيرين إلى إقالتهما من الحكومة.
ولم تمض أيام إلا وتفجرت  فضيحة «الشكولاتة» والتى كان بطلها عبدالعظيم الكروج، وزير المهنيين – القوى العاملة - .
فقد كشفت وسائل إعلام مغربية من خلال فاتورة رسمية عن شراء الوزير الشاب شيكولات وحلويات بقرابة 34 ألف درهم على حساب خزينة الدولة، بطلب من والدته التى رغبت فى احتفاء فاخر بمناسبة عقيقة المولود الجديد لابنها الوزير والذى تمت إقالته لاحقا.
الأسبوع الماضى أيضا شهد إقالة «الوزير الباسم» محمد أوزين وزير الشباب  والرياضة، بسبب  تحول ملعب كرة قدم، تكلف  22 مليار درهم،-  -  إلى برك مائية بعد دقائق معدودة من سقوط المطر.
والأطرف هو محاولة تدارك الموقف بنشل المياه من الملعب بجرادل ومساحات وذلك أمام شاشات تليفزيونات العالم حيث كانت تستضيف المغرب كأس العالم للأندية.
أغرب فضائح حكومة الإخوان فى المغرب تمثلت فى قصة غرفة نوم بمكتب الوزير عبدالقادر عمارة  من حزب العدالة والتنمية أيضا، حيث نشرت صحف مغربية صورة لمكتب وزير الطاقة والمعادن بمقر الوزارة، وهو مؤثث بـ«غرفة نوم» مريحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss