صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الأقصر تطالب بتحديد الحدود الإدارية لـ«نهر النيل»

20 مايو 2015



الأقصرـ أسماء مرعى


بحث «محمد بدر» محافظ الأقصر، مع المهندس أحمد السيد عمر مدير حماية النيل بالأقصر وقنا الموقف الحالى للمحافظة من إزالة التعديات على النيل لوقف التعديات وإزالتها والحفاظ على نهر النيل شريان الحياة ومواجهة أى اعتداءات بالإزالة فى مهدها قبل أن تتفاقم.
وقال مدير حماية النيل بالاقصر إن المحافظ أرسل خطابًا لوزير الرى الدكتور حسام مغازى يتضمن طلبا بتحديد الحدود الإدارية لنهر النيل بالاقصر لفصل الأقصر عن إدارة حماية النيل  بمحافظة قنا، مشيرًا إلى التعاون مع المحافظة والأجهزة الأمنية لتنفيذ قرارات إزالة تعديات على النيل بجزيرة البعيرات وجميع مناطق المحافظة.
يذكر أن محافظ الأقصر محمد بدر، قام بجولة فى نيل الأقصر فى نهاية مارس الماضى مستقلا «لنش» برفقه رؤساء المدن وقيادات مديريات الرى وحماية النيل والأملاك والإدارة الهندسية، وذلك لبحث حالات التعدى على النيل وإزالتها بمدن المحافظة.
ووجه المحافظ رؤساء المدن والأجهزة المعنية ببحث موقف التعديات على النيل وإزالتها، مشددًا على معاقبة المخالفين للقانون وتكليف إدارة حماية النيل بالمحافظة بالإخطار الفورى عن أى تعديات وإرسال تقرير أسبوعى عنها، مؤكدا ان النيل خط أحمر ولا يجوز التعدى عليه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss