صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب يفتتح جلسة التداول بالبورصة ويؤكد: مصر على أبواب انطلاقة اقتصادية

19 مايو 2015



كتب - حسن أبو خزيم


فى إشارة واضحة إلى التزام الحكومة المصرية بدعم منظومة سوق المال المصرية كأحد روافد التمويل الهامة فى الاقتصاد المصرى، شارك المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح أمس يرافقه وزير الاستثمار، ورئيس البورصة المصرية فى افتتاح جلسة التداول بالبورصة.
وألقى رئيس الوزراء كلمة أمام الوسطاء والمتعاملين بالبورصة أكد خلالها سعادته بوجوده بينهم فى هذا المكان الذى شهد جزءا كبيرا من تاريخ مصر، كما شدد على وقوف الحكومة بجانب الشركات المساهمة وبجانب البورصة، كما أوضح أن مصر ستشهد فى المستقبل انطلاقة اقتصادية كبيرة، وهو ما أكدته العديد من الهيئات الاقتصادية العالمية، خاصة عقب نجاح الدولة فى تنظيم مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، فإمكاناتنا كبيرة جدا وهناك انطلاقة قادمة، ورؤيتنا واضحة بدعم الاقتصاد الحر وتشجيع القطاع الخاص.
وأضاف محلب أن الحكومة لن تتأخر عن اتخاذ أية قرارات فى صالح الاقتصاد، أو إزالة أية عقبات فى طريق تحقيق التنمية الكبرى، كما أنها تسعى الى دخول العديد من الشركات إلى البورصة للمساهمة فى ازدهارها وقوتها، مشيرا إلى أن المجموعة الوزارية الاقتصادية وافقت فى إطار السعى نحو تحسين أجواء البورصة على فرض ضريبة توزيعات الأرباح مرة واحدة دون إخضاع صافى الايراد إلى ضريبة أخرى فى وعاء آخر، وإيقاف العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية لمدة عامين بغرض الحفاظ على تنافسية سوق المال المصرى والاستثمارات به.
فى سياق آخر أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل لجنة مشتركة من وزارتى الداخلية، التنمية المحلية، للمعاونة فى تمكين الشركات من العمل فى الأراضى المملوكة للمواطنين الواقعة فى المسار المصدق عليه للمحور التبادلى لقناة السويس (محور 30 يونيو)، وضمان صرف مستحقاتهم المالية طبقًا للإجراءات القانونية المكفولة بالقانون رقم 10 لسنة 1990بواسطة الهيئة العامة للمساحة، وتكون معاونة القوات المسلحة فى الحالات التى يستلزمها الأمر وبناءً على طلب من وزارة الداخلية. كما أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتكليف الهيئة المصرية العامة للمساحة باتخاذ كافة إجراءات استكمال نزع ملكية العقارات اللازمة لتنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى رقم 387 طريق بناحية وروارة – مركز بنها – محافظة القليوبية، وصرف التعويضات المستحقة للمضارين، بما فى ذلك التعويض الإضافى المحدد بالتقرير الاستشارى المعد بمعرفة الإدارة العامة للتثمين.
وعلى جانب آخر قرر رئيس الوزراء تعيين الطيار محمود طه محمود الزناتى رئيسًا لسلطة الطيران المدنى من الدرجة الممتازة بوزارة الطيران وذلك حتى تاريخ بلوغه السن القانونية.
وفى سياق آخر قرر رئيس مجلس الوزراء، منح شركة ماجد الفطيم العقارية - مصر تراخيص إنشاء منطقة استثمارية على مساحة قدرها 98168.19 م2 على الطريق الدائرى بمنطقة المعادى - محافظة القاهرة، وتخصص هذه المنطقة الاستثمارية لأنشطة المشروعات التجارية والأنشطة المكملة لها.
كما نص القرار على أن تلتزم الشركة باستيفاء الموافقات اللازمة والشروط المقررة، وأن تقوم بتنفيذ مخطط إنشاء المنطقة الاستثمارية خلال البرنامج الزمنى المحدد.
وفى سياق آخر عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا لاستعراض القضايا المختلفة ذات الصلة بعمل بالمنظمات غير الحكومية المصرية والأجنبية، وذلك بحضور  وزراء التضامن الاجتماعى، والعدالة الانتقالية ومجلس النواب، والخارجية، والتعاون الدولى، والداخلية، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات المعنية.
خلال الاجتماع، قامت وزيرة التضامن الاجتماعى باستعراض الدور الإيجابى الذى تسهم به هذه المنظمات فى المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الخاصة بانطلاق مصر نحو المستقبل.
كما عقد رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا بحضور وزيرى التخطيط والبحث العلمي، وعدد من الخبراء، لعرض دراسة بشأن منهجية التخطيط المتكامل والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية.
ويهدف هذا المنهج إلى تعظيم التكامل بين الأنشطة الاقتصادية والعمرانية مع الاستخدام الأمثل للمصادر والموارد الطبيعية.
وكلف رئيس الوزراء بتطبيق مخرجات الدراسة العلمية على المشروعات القومية الكبرى التى نقوم بالتخطيط لها وتنفذها الدولة حاليًا، وعلى رأسها مشروع استصلاح المليون فدان، وإنشاء المجتمعات العمرانية المتكاملة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss