صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

هانس: أحكام الإعدام أحد الملفات المطروحة بزيارة السيسى لبرلين

19 مايو 2015



كتب - أحمد إمبابي


أكد السفير الألمانى بالقاهرة هانس يورج هابر أن مصر دولة صديقة لألمانيا، وأنه إذا كان هناك اختلاف فى وجهات بعض وجهات النظر فهو ليس من منطلق عدائى ولكن من منطلق الصداقة والمصلحة مع مصر.
وقال السفير الألمانى خلال لقائه وفد إعلامى للتمهيد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا مطلع شهر يونيو أن ألمانيا ترغب أن تكون مصر دولة مستقرة ومتطورة، ونحن نبحث فى نقاط الاختلاف حتى يكون هناك توافق فى الرؤى حولها.
وقال إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى تأتى بدعوة من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بهدف توثيق وتعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن هناك عدداً من التساؤلات والقضايا ستكون مطروحة على أجندة زيارة الرئيس السيسى منها ما يتعلق بملف العنف والإرهاب الذى تشهده مصر وما إذا كانت جماعة الإخوان تقف خلف كل العمليات الإرهابية، بجانب أحكام القضاء والتى كان آخرها حكم الإعدام على قيادات جماعة الإخوان.
وأشار السفير الألمانى أن المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ الذى عقد فى مارس الماضى لم يكن بين الحكومات، ولكن تم إبرام الاتفاقيات الاقتصادية فيه بين الشركات الحكومة المصرية وهذه خطوة بناءة للأمام ولكنها ليست كافية لإصلاح الاقتصاد المصرى.
وحول تصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية، قال هانس إنهم لا يملكون دليلًا حول وقوف الإخوان خلف كل عملية إرهابية، ولكن فى نفس الوقت لديهم قلق من حالة تسامح الإخوان مع العنف وهو ما يظهر على صفحاتهم وفى القنوات التابعة لهم وتبث من الخارج، مؤكدًا أن ألمانيا ليست لها صداقات مع الإخوان.
وأدان السفير الألمانى استشهاد ثلاثة قضاة فى العريش مؤخرًا وقال إن هذا مؤسف كما يؤسفهم سقوط ضحايا فى صفوف الجيش والشرطة، مشيرًا إلى أن النظام المصرى قد يملك دليلًا قويًا على تورط الإخوان فى مثل هذا الحوادث ولكنهم لا يملكون دليلًا مقنعًا على ذلك.
وتحدث السفير عن قانون التظاهر فى مصر وقال إن صورة مصر الخارجية ستتحسن لو هناك قانون تظاهر غير الموجود حاليًا، لافتًا إلى أن المشكلة فى تعاطى الشرطة والقضاء والقانون.
وحول محاور التعاون بين مصر وألمانيا فى مجال التعليم الفنى والتدريب قال السفير إن مشروع مبارك كول لازال قائمًا وعدد المستفيدين والمتدربين فيه يتزايد مشيرًا إلى أن هناك مشكلة فى التعاون فى مجال التعليم الفنى بسبب عدد من المشاكل الهيكلية والتنظيمية، مختتمًا اللقاء قائلًا: تحيا مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss