صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصر تستنكر التدخل فى شئونها والتعقيب على أحكام القضاء

18 مايو 2015



كتب - حمادة الكحلى


عبرت وزارة الخارجية عن استيائها البالغ إزاء ردود فعل بعض الدول والمنظمات الدولية حول قرارى محكمة الجنايات بشأن إحالة أوراق القضيتين المعروفتين إعلامياً بقضية «التخابر» و«الهروب من سجن وادى النطرون» إلى فضيلة المفتى لأخذ الرأى الشرعى.
وجددت وزارة الخارجية فى بيان لها التأكيد على عدم ملاءمة أو مناسبة التعليق على قرارات وأحكام القضاء المصرى لما تنطوى عليه من تدخل مرفوض شكلاً وموضوعاً فى الشئون الداخلية للبلاد.
كما أكدت أن أية إشارات سلبية للقضاء المصرى مرفوضة تماماً على المستويين الرسمى والشعبى لما يتمتع به القضاء من شموخ ويحظى باحترام بالغ وتقدير عالٍ من جانب كافة فئات الشعب المصرى لاضطلاعه بمسئولياته فى إنفاذ العدالة بالمجتمع وفقاً لقواعد قانونية ودستورية واضحة تضاهى النظم القضائية الدولية.
وأضافت وزارة الخارجية: «لعل ما يثير الدهشة أن تنبرى هذه الدول والمنظمات فى الدفاع عن أشخاص متهمين بارتكاب أعمال إرهابية ويتم محاكمتهم أمام قاضٍ طبيعى ووفقاً للقوانين العادية وتتوافر لهم كافة إجراءات التقاضي، فى الوقت الذى تتغافل أو تتراخى هذه الدول عن عمد عن إصدار بيانات تدين الحادث الإرهابى البشع الذى وقع بالأمس فى مدينة العريش وأدى إلى استشهاد ثلاثة من القضاة الأبرياء والذين قتلوا لمجرد دفاعهم عن العدالة وحرصهم على تطبيق القانون».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss