صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التعليم: تعيين 30 ألف معلم 1يونيو.. وخمسة أيام لقبول اعتذارات الامتحانات

18 مايو 2015



كتبت - مينرفا سعد


أكد د.  محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن اجراءات تعيين الـ30 الف معلم ستبدأ اول يونيو المقبل وأن الوزارة تسعى إلى سد العجز فى جميع المجالات سواء معلمين أو خدمات معاونة مشيرا إلى أن عمال الخدمات المعاونة جار التعاقد مع عدة شركات لتوفير عمال الحراسة والنظافة والصيانة.
 وقام الرافعي صباح أمس بزيارة مفاجئة لمدرسة خالد بن الوليد الرسمية للغات التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية لتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية والنقل للصفين الأول والثانى الثانوى.
وتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالمدرسة، وتأكد من سير الامتحانات بهدوء، واطمأن على وضوح ورقة الأسئلة، وسأل الطلاب والطالبات على مستوى الامتحان حيث كان الطلاب يؤدون امتحان الدراسات الاجتماعية، وأكدوا سهولة الامتحان.
كما أبدى طلاب الصفين الاول والثانى الثانوى  رضاءهم عن مستوى امتحان علم النفس والكيمياء والفيزياء  وسهولته.
ووجه الوزير بضرورة توفير الجو الملائم للطلاب والطالبات، مؤكدا ضرورة انضباط اللجان، ليتمكن الطلاب من تأديتهم الامتحان بهدوء.
وسأل الرافعى مديرة المدرسة عن احتياجات المدرسة من أعمال الصيانة، مؤكدا أن جميع أعمال الصيانة ستبدأ خلال الإجازة الصيفية، ومشيرا إلى أنه تم توفير ميزانية خاصة للصيانات البسيطة بالمدارس.
من جهة أخرى تبدأ وزارة  التربية والتعليم ارسال خطابات الندب  يوم 27 مايو الجارى لأكثر من 80 ألف معلم للعمل كملاحظ أو مراقب أو مقدر أو معاون فى امتحانات الثانوية العامة والتى تبدأ يوم 8 يونيو المقبل.
وأكد محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن الوزارة ستفتح المجال امام الاعتذارات لمدة 5 أيام تقوم بعدها بفحصها وإعادة ندب مجموعة أخرى من المعلمين مشيرا إلى أن الوزارة وضعت خمسة أسباب رئيسية لقبول الاعتذارات وهى أن يكون الزوج والزوجة منتدبين لأعمال الثانوية العامة فيمكن لأحدهما أن يعتذر احدهما وحالات الحمل والوضع والحالات المرضية والظروف القهرية.
وأشار سعد إلى أن الوزارة ستقوم بفحص جميع الاعتذارات وتقبل ما يتناسب مع الضوابط الموضوعة لافتا  إلى أن القاعدة الاساسية لندب المشرفين على امتحانات الثانوية العامة هى الاستعانة بكل معلمى الثانوى ومن ثم الاستعانة بمعلمى الإعدادى ما عدا تقدير الدرجات حيث تنص التعليمات أن يكون المقدر مدرس للصف الثالث الثانوى ويقوم بالتدريس فعلا حتى يستطيع تفهم الاجابات المختلفة وتقديرها جيدا.
وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة أن المعلمين الذين سجلوا أسماءهم على موقع الوزارة والراغبين فى العمل بالثانوية العامة نصف مليون معلم فى حين أن احتياجات الوزارة 80 ألف معلم تقريبا منهم 54 ألف ملاحظ و5 آلاف مراقب وما يقترب من 8 آلاف معاون لجنة و30 ألف مقدر تقريبا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss