صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الطيران: خطة لتعميم نظام «الجوازات اﻹلكترونية» بالمطارات

18 مايو 2015



كتب - أحمد سـنـد


نعى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى مساء أمس اﻷول  شهداء الوطن الذين اغتالتهم أيدى الإرهاب كما تقدم لأسرهم ولجميع المصريين بخالص العزاء داعيا الله ان يسكنهم  فسيح جناته جاء ذلك بعد وقوفه مع الحاضرين دقيقة حدادا عليهم.
وأضاف خلال افتتاحه مشروع خدمة البوابات الالكترونية للجوازات فى مبنى الركاب 3 بمطار القاهرة الدولى  عقب اعتذار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء عن حضور الافتتاح نظرا لانشغاله باستقبال جثامين الشهداء فى نفس التوقيت وأوضح أن تلك الخدمة الجديدة  تعمل على تسهيل حركة دخول وخروج المسافرين ولذلك لتبسيط إجراءات السفر وتلافى الازدحام.
 أوضح الوزير أن البوابة الالكترونية نظام آلى تماماً حيث تتم عملية المرور عن طريق جواز السفر فى اقل من 30 ثانية بشكل سلس وسريع واكثر امانا ولا يقبل الخطأ، وبعد تفعيل هذه الخدمة فى مطار القاهرة.
 واشار إلى ان هناك خطة لتعميم هذه الخدمة على جميع  المطارات الأخرى فى المستقبل القريب بإذن الله لرفع وتحسين مستوى  الخدمات المقدمة للركاب.
كما شاركت مصر للطيران فى المؤتمر الدولى الخامس والعشرين بعنوان «حماية البيئة ضرورة من ضروريات الحياة» الذى أقيم بمدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط فى الفترة من 16 إلى 18 مايو الحالى تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب والذى نظمته مؤسسة العلميين الدولية ومركز التعاون الأوروبى العربى بالتعاون مع منظمة العواصم والمدن الإسلامية وغيرها من المنظمات الدولية العاملة فى مجال المحافظة على البيئة، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمحافظين السابقين ود.مهندس خالد طاهر أمير منطقة مكة المكرمة واللواء د.محمد بن فهد رئيس جائزة زايد الدولية للبيئة.
وقال الطيار سامح الحفنى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران: إن الشركة  حريصة على المشاركة فى هذا المؤتمر منذ أعوام عديدة من خلال دعمها للجهة المنظمة فى جهودها للتوعية بضرورة المحافظة على بيئة نظيفة واتخاذ التدابير اللازمة من خلال عقد ندوات ومناقشة أوراق بحثية متخصصة فى مجال البيئة وإصدار التوصيات العلمية والفنية، حيث يعد هذا المؤتمر بمثابة ملتقى للعلماء والباحثين للتحاور وتبادل الخبرات بين المتخصصين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss