صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء: مصر تواجه الإرهاب نيابة عن العالم ونعمل على بناء بلدنا

18 مايو 2015



 كتب - حسن أبوخزيم


التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أمس قافلة سفراء النوايا الحسنة، التى تضم ممثلين من النرويج، أمريكا، فرنسا، الكويت، الأردن، والفلبين، والتى حضرت فى زيارة للقاهرة بدعوة من جمعية محبى مصر والسلام، وطلبت مقابلة رئيس الوزراء للتأكيد على حبهم لمصر، وتطوعهم للمساعدة والترويج لمناخ الأمن والسياحة فى مصر بكل الدول التى سيزورونها.
من جانبه أكد محلب أن مصر تواجه الإرهاب حالياً نيابة عن العالم كله، وستنتصر فى هذه الحرب، بدعم أبناء هذا الشعب، مشيراً إلى أن المصريين مستعدون كلهم للتضحية من أجل وطنهم، وسيواجهون محاولات الإرهاب الأسود الذى لا دين له ولا وطن، للنيل من هذا الوطن وأبنائه.
وفى نهاية كلامه قال رئيس الوزراء: نحن نعمل حالياً على بناء بلدنا، يحدونا الأمل، المقترن بالعمل، والمحبة للآخرين، والسلام.. وهذه هى مصر الجديدة.
من جانبهم أكد أعضاء قافلة سفراء النوايا الحسنة أنهم سيقومون بتوصيل هذه الرسائل إلى العالم كله، وسيصبحون سفراء لمصر لإيضاح الصورة الحقيقية لما تعيشه مصر من مناخ آمن ومستقر، وسيساعدون فى جذب السياحة إلى مصر، من كل دول العالم.
وفى سياق آخر أعرب البابا ثيؤدور الثانى  بابا وبطريرك الاسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس عن تقديره للاهتمام الذى أولاه المهندس إبراهيم محلب، لكنيسة دير مارجرجس بمصر القديمة، طيلة مراحل تنفيذ أعمال الترميم والتجديد بالكامل، وحتى افتتاحها فى شهر إبريل الماضي.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء ظهر أمس  بالبابا ثيؤدور الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس.
وأضاف البابا، أنه التقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال زيارته إلى مصر، ودعاه لتحفيز السياحة الروسية إلى مصر، كما التقى بالرئيس اليونانى أيضاً خلال زيارته للقاهرة وحضوره افتتاح الكنيسة، ودعاه أيضاً إلى تحفيز السياحة اليونانية إلى مصر، مشيراً إلى أن جدول أعماله المقبل يتضمن لقاء العديد من رؤساء الدول حيث يحرص فى حديثه معهم على حثهم على دعم التعاون بين بلادهم ومصر فى شتى المجالات.
من ناحية أخرى أكد البابا ثيؤدور الثانى أنه يتم حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة مستشفى مجاور لكنيسة دير مارجرجس، تساهم فى خدمة أهالى المنطقة وتقديم خدمة طبية لائقة تراعى ظروفهم الاجتماعية.
وفى إطار اهتمامات الحكومة بتحديث منظومة الرى والاهتمام بالأراضى الزراعية وتعظيم استخدامات الرى الحقلى ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أمس اجتماعًا بشأن متابعة إجراءات تنفيذ مشروع تطوير الرى وذلك بحضور وزيرى الموارد المائية والرى والزراعة.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال الاجتماع أهمية هذا المشروع خاصة فى ضوء احتياجاتنا المتزايدة من المياه وضعف المتاح منها، خاصة أن الدولة تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات الضخمة التى تستلزم المزيد من الاحتياجات المائية، بالإضافة إلى الاستهلاك المائى المتزايد للاستخدامات الصناعية والسكانية.
وقد وجه رئيس الوزراء بأن يتم تحويل جميع الأراضى الجديدة المستصلحة إلى نظام الرى المطور بالإضافة إلى الالتزام بتلك المنظومة فى مشروع استصلاح المليون فدان الجديدة سواء كان بالرش الثابت أو المتحرك أو التنقيط ووفقًا لنوعية المزروعات، كما وجه أيضًا بالبدء فى تطبيق نماذج للمشروع فى الأراضى الزراعية القديمة، وإعداد تقرير متابعة شهرى لذلك وفقًا لبرنامج زمنى محدد، كما كلف بقيام لجنة لزيارة المشروع النموذجى الذى تم البدء فيه بكفر الشيخ والبحيرة للتعرف على احتياجاته ومتابعة خطوات تنفيذه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss