صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العدل تقرر نقل دوائر شمال سيناء إلى الإسماعيلية

18 مايو 2015



كتب ـ أيمن غازى وسعد حسين ورمضان أحمد


وافق المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل على طلب المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر بنقل جميع مقار ودوائر المحاكم الكلية، والجزئية وكذلك جنح مستأنف إلى مجمع محاكم الإسماعيلية لحين ايجاد أماكن آمنة بالنسبة للقضاة ووكلاء النيابة العامة الذين يعملون فى الأماكن الخطرة.. والتى تشهد أحداث عنف وإرهاب متواصلة.. وذلك على خلفية استشهاد ثلاثة قضاة يعملون بمحكمة جنح مستأنف العريش صباح أمس الأول إثر تعرضهم لإطلاق نار من جانب مجموعة إرهابية كانت ترصدهم قبل دخولهم إلى مقر استراحتهم بالعريش.
كما قرر مجلس القضاء الأعلى تخصيص بند فى ميزاينته تحت مسمى بوليصة تأمين على حياة القضاة وتكليف الأمانة العامة للمجلس بالبحث عن أفضل العروض فى هذا السياق.
فى هذا السياق كشفت مصادر قضائية مطلعة لـ«روزاليوسف» أن نادى قضاة مصر سبق وأرسل لوزارة الداخلية فى عهد اللواء محمد إبراهيم مذكرة تشمل 350 قاضيًا  يعملون فى مناطق ملتهبة ودوائر يمكن استهدافهم فيها وطلب النادى وقتها من الوزارة تأمين هذا العدد من القضاة.. حيث استجابت وزارة الداخلية لطلب النادى وقامت بتعيين شرطة سرية.
كما عقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الاسبوعى بحضور جميع الأعضاء وعلى رأسهم المستشار هشام بركات النائب العام حيث ناقش الاجتماع الذى استمر لما يقرب من الثلاث ساعات تطورات الاحداث الجارية بعد استشهاد 3 من القضاة على يد مجموعات إرهابية بالعريش كما يقيم نادى قضاة مصر ومجلس القضاء الأعلى سرادق عزاء مساء الأربعاء المقبل بمسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، وذلك لتلقى واجب العزاء فى شهداء القضاء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا
الأهلى ثائر قبل السفر إلى الجزائز
الإسماعيلى يكافئ لاعبيه.. وفييرا يرفض إراحتهم استعدادا للذئاب
شوارعنا نظيفة
مصر تثمن نتائج التحقيقات السعودية الأولية فى قضية «خاشقجى»
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
محافظ كفر الشيخ فى حوار لـ«روزاليوسف»: مشروعات عملاقة بقطاعات الصحة والتعليم

Facebook twitter rss