صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

صعوبة وأخطاء أسئلة الامتحانات تطيح بوكيل تعليم بنى سويف

18 مايو 2015



بنى سويف - مصطفى عرفة


قرر محافظ بنى سويف المستشار محمد سليم إعفاء عزت بيومى القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة من مهام منصبه لشكاوى أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية من صعوبة الامتحانات ببعض المواد فضلا عن الأخطاء الفادحة فى أسئلة مادتى اللغة العربية والجبر إضافة الى تسرب امتحان مادة الهندسة التى أربكت الطلاب وأولياء أمورهم.
وأكد المحافظ أن هذا القرار جاء لصالح منظومة التربية والتعليم بالمحافظة الذى يعتبر من أهم القطاعات التى تسعى الدولة بكل طاقاتها للنهوض به وتطويره من أجل إعداد أبنائنا ليقوموا بواجبهم نحو وطنهم.
كان المحافظ قد اجرى  اتصالا بالدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم وطلب إقالة عزت بيومى القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة من مهام منصبه نظرا للأخطاء الفادحة التى شهدتها امتحانات الشهادة الإعدادية وأبدى الوزير استجابته السريعة والقوية باتخاذ الإجراء الفورى لحل هذه المشكلات ما ترتب عنه إعفاء  القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة من مهام عمله.
وفى سياق آخر قرر المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف تشكيل لجنة لتقدير درجات الطلاب مادة الهندسة للصف الثالث الإعدادى كعينة عشوائية للوقوف على مدى صعوبة الامتحان من عدمها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بما يحقق مصلحة الطلاب بعد شكاوى الطلاب من صعوبة الامتحان على الرغم من كونه امتحاناً بديلاً بسبب تسرب ورقة الأسئلة الرئيسية.
وكانت غرفة العمليات المركزية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة قد اكتشفت فتح مظروف لجنة الهندسة بمدرسة طلبة عيد الإعدادية المشتركة رقم 89 امتحانات الإعدادية العامة بقرية دومشيا مركز بنى سويف قبل موعدها بأكثر من 3 ساعات ما يؤكد تسريبها.
وشكا الطلاب من احتجازهم داخل اللجان لمدة 8 ساعات متواصلة وغلق أبواب المدارس بالجنازير ومنعهم من الخروج خارج اللجان حتى الانتهاء من امتحان مادة الهندسة والتى تم تسريبها واضطرت مديرية التربية والتعليم لعقد امتحان بديل وطبعه وإعادة توزيعه على اللجان لمدة 3 ساعات متواصل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss