صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إبرام «طالب الطب» يحارب الفساد بالفن

17 مايو 2015



كتبت - علياء أبوشهبة
استطاع كاريكاتير رسمه إبرام نجيب الطالب فى كلية طب قصر العينى انتزاع المركز الأول فى مسابقة «مجتمع خال الفساد» التى نظمتها المبادرة وهى مبادرة أطلقها الإعلامى إسلام الزينى وحازت جائزة منظمة الشفاية الدولية كواحدة من أفضل 3 مبادرات لمكافحةالفساد.
إبرام نجيب ابن محافظة الفيوم أوضح أنه يهوى الرسم منذ صغره، وربح العديد من المسابقات الفنية التى ينظمها قصر ثقافة الفيوم، وقال: «علمت بالصدفة بموضوع المسابقة من خلال فيس بوك وتحمست لأنها مسابقة على نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وصادرة عن مبادرة تستخدم أسلوبًا فريدًا ومميزًا فى توصيل رسالتها وهى التوعية بخطورة الفساد المجتمعى عن طريق الأعمال الابداعية والفنية.
فكرة العمل الفائز تعتمد على اقتباس شهير للكاتب الإنجليزى «تشارلز كاليب كالتون» وهى: «الفساد مثل كرة الثلج، بمجرد ان تطلقه، سوف يزداد»، واختار كرة الثلج لوصف الفساد لأن الثلج كما هو مبهج ومرغوب فيه كذلك الفساد أحيانا كثيرا يأخذ شكلا مألوفا ومحبوبا لدى الكثير من افراد المجتمع ويجدونه ميسرا لكثير من مصالحهم، فلا يمانعون اذا كان لا بد من دفع الرشاوى لتسيير اعمالهم. فالفساد لكى ينتشر فهو بحاجة الى قبول مجتمعى لكن للفساد نهاية محتومة ومؤلمة وهى الخراب مثل ما تفعل «الانهيارات الثلجية الكبيرة».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss