صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

17 مايو 2015



■ أقامت لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة أمسية شعرية فى وداع الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، وذلك بمقر المجلس بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور محمد عفيفى، وبدأ برنامج الأمسية بعرض فيلم وثائقى للأبنودى وأعقبها كلمة الدكتور محمد عبد المطلب مقرر لجنة الشعر.
وانقسمت الاحتفالية إلى شهادات عن الشاعر شارك فيها كل من الكاتب حلمى النمنم ود. شريف الجيار، د.محمد أبودومة، واختتم الأمسية بأشعار لعبدالرحمن الأبنودى ألقاها كل من الشاعر أشرف عامر، الشاعر مسعود شومان، وأدار الأمسية الشاعر والناقد شعبان يوسف.


■  يبدأ برنامج رحلة مع الكتب الذى يقدمه الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، والذى يُقَدم على قناة الناس فى تقديم خمس جوائز بكل حلقة من البرنامج عبارة عن مجموعة من الكتب بهدف تشجيع القراءة فى مصر والوطن العربى.
البرنامج يذاع كل يوم خميس الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ويعاد العاشرة صباحًا الجمعة ويقدم خلاله الدكتور خالد عزب قراءة ونقد لمجموعة من الكتب فى موضوعات محددة ويزور مع القراء فى بعض الحلقات مجموعة من المكتبات العامة والخاصة، وقد صُورت حلقات البرنامج فى مكتبة الإسكندرية وستصور بعض الحلقات فى الجمعية الجغرافية المصرية ودار الكتب المصرية.

■ يقام حاليا بقاعة الباب بساحة الأوبرا معرض للفنان التشكيلى د. وليد جاهين تحت عنوان « إلى الآخر»، يحمل المعرض رقم 9 فى سجل المعارض الخاصة للفنان وليد جاهين ويستمر المعرض حتى 21 من شهر مايو الجارى.. المعرض يطرح من خلاله إشكالية العلاقة مع «الآخر» أو كما يقول: «إن إشكالية البحث عن الآخر هو منتهى الخصوصية للفنان.. قد يكون الآخر للمرأة هو الرجل، أو يعتقد الرجل أن الآخر له هو المرأة.. الصديق.. الرفيق.. إنها الرسالة التى يحملها الفنان فى طيات عمله الفنى الدءوب بحثًا عن هوية أشكاله.. قد ترقى الرسالة إلى شخوص إنسانية ملؤها الأمل أو مرادفات وخيال يُحدث شيء ما فى نفس الفنان».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss