صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

صنع فى مصر

15 مايو 2015



كتب - أحمد إمبابى - وأحمد عبد العظيم وعمر علم الدين


حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على تفعيل شعار «صنع فى مصر» بافتتاح أعمال تطوير مصانع القوات المسلحة لانتاج أحدث أنواع السيارات والمركبات والعربات المدرعة وقطع الغيار التى تستخدم فى تصنيعها، فضلًا عن تدشين أول مصانع البطاريات ذات المواصفات القياسية العالمية لخدمة القوات المسلحة والقطاع المدني.
وأشاد السيسى بالمستوى المتميز والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة، مؤكداً حرصه على تطوير القوات المسلحة وتسليحها وفقا لأحدث النظم العالمية وبالاعتماد على عقول وسواعد أبنائها الشرفاء الذين يثبتون للعالم كل يوم أنهم قادرون على تحدى الصعاب وصنع المعجزات فى جميع المجالات وتحت مختلف الظروف وطالبهم بالعمل على تنمية المهارات العلمية والهندسية للنهوض بالقوات المسلحة والمساهمة فى بناء مصر المستقبل باعتبارهم جزءًا أصيلاً من نسيج الوطن.
وشدد الرئيس على أن الدولة المصرية تسير فى طريقها الصحيح نحو العمل والبناء برغم جميع التحديات والمصاعب التى نواجهها مطالباً الشعب المصرى باستكمال مسيرته لبناء المستقبل والنهوض بمصر إلى المكانة التى تستحقها بين الأمم والشعوب، مؤكداً أنه لا يوجد مستحيل طالما كان المصريون على قلب رجل واحد.
وقال الرئيس خلال افتتاح أعمال التطوير لإنتاج أحدث أنواع السيارات والمركبات والعربات المدرعة، وقطع الغيار، التى تستخدم فى تصنيع المركبات بمختلف أنواعها أنه يتدخل بنفسه فى جميع تفاصيل المشروعات التى تنفذها أجهزة الدولة، لافتًا إلى أن المشروع رفع كفاءة ورش إدارة المركبات قد تناقش مع المسئولين فى جميع تفاصيله الدقيقة.
وأضاف: لا يمكن لأحد أن يقف أمام إرادة الملايين من أبناء الشعب المصري، «لكن لو احنا متفككين لن نحصل على نتيجة».
وتابع على هامش افتتاح أعمال تحديث ورش ومصانع العربات المدرعة بالقوات المسلحة «لازم كل مدير يرضى الناس اللى شغالين معاه ويطبطب عليهم، وما يسبش ولاده لأى حد ممكن يقدملهم حاجة، وفى المقابل ما حدش يرمى طوبة على مدرسة أو جامعة أو شركة لافتًا إلى أن المصريين يقدروا يعملوا كتير عشان خاطر بلدهم».
 وقال الرئيس إن مصر دولة كبير، وتدخل فى مناقصات لشراء سلع ومعدات بأرقام ومبالغ هائلة قد تصل إلى نحو 150 إلى 200 مليار جنيه سنويًا، ولو أن كل مسئول استطاع توفير من 10 إلى 15٪ من هذه المبالغ، سوف نحقق رقمًا معتبرًا أنه يمكن أن يساهم فى حل مشكلات كثيرة خلال الوقت الراهن.
وأضاف الرئيس: «نحتاج إلى التحام حقيقى فى كل مكان، نعمل به ولا بد أن نعمل بفكر وخيال مختلفين، نظرًا لعظم التحديات التى تواجه مصر فى الوقت الراهن، واستطرد الرئيس: «أقول لكل مسئول فى الحكومة أو القطاع الخاص إذا لم تدخل فى كل تفاصيل عملك، وتحتك بكل من فيه، لن تتمكن من فهم احتياجات هذا المكان.
يأتى ذلك فيما التقى الرئيس أمس مدير عام اليونسكو إيرينا بوكوفا ومبعوث الرئيس التشادى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss