صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

اليوم.. الوفد يبدأ خطوات رأب الصدع بعد تدخل الرئيس

15 مايو 2015



كتبت ـ فريدة محمد


 تنعقد الجمعية العمومية لحزب الوفد اليوم الجمعة انتخاب الهيئة العليا الجديدة للحزب، ويأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه فرقاء حزب الوفد استجابتهم  لمبادرة المصالحة الرئاسية التى تمت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.
ورغم ذلك نشبت مشادات كلامية بين فرقاء الحزب بعدما قال د. السيد البدوى رئيس الوفد، إن قيادات جبهة الاصلاح رفضوا فتح باب الترشح لمدة 24 ساعة ليتقدموا فى الانتخابات، وأنهم قبلوا خيار التعيين فى الهيئة العليا، ورد فؤاد بدراوى المرشح السابق لرئاسة الوفد قائلاً: «هذا كلام غير سليم مؤكدا أن المستشار بهاء أبو شقة هو الذى رفض فتح باب الترشح قبل العملية بـ 24 ساعة، وأن الرئيس أصر على تمثيل القيادات المجمدة داخل الهيئة العليا وهنا اقترح د. السيد البدوى تعيينهم.
وأعلنت جبهة إصلاح الوفد الاستجابة لمبادرة الرئاسة للمصالحة مع جبهة د. السيد البدوى رئيس الحزب لافتًا إلى أن موقفها يأتى تقديرًا للظروف التى تشهدها البلاد ومن أجل الحفاظ على وحدة الوفد.
وأعلنت الجبهة تأييدها لمبادرة الرئاسة من خلال حل يرضى جميع الأطراف ويتمثل فى عودة المفصولين من الوفد،  وإلغاء التحقيقات الجارية وإعادة تشكيل اللجان الإقليمية بكافة مستوياتها وإعداد لائحة ديمقراطية تحت إشراف المستشار بهاء أبوشقة.
كما رحب أحمد عودة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد بمبادرة الرئاسة لحل أزمة فرقاء الوفد، لافتًا إلى أن الهيئة العليا تسعى لوقف التحقيقات الداخلية والتفاوض مع الفرقاء، مضيفًا « من حق الرئيس د السيد البدوى أن يعين 10 على أن يعرضوا على اجتماع الهيئة العليا الجديدة لتوافق عليهم بعد ان يتخذ البدوى قراره».
وقال د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد إن اللقاء الذى دعا له رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى كشف اهتمام الرئاسة والمجتمع كله بما يحدث داخل الوفد، وقال البدوى خلال مؤتمر صحفى عقده بعد اجتماع الهيئة العليا التى لم يكتمل نصابها «الرئيس أبدى اهتمام بوحدة صف الوفد» وأضاف «هذا  يعبر عن شعور كل مواطن وأهمية الحزب التاريخية ولن نخذل الرئيس».
وقال البدوى خلال المؤتمر الصحفى «أتوجه بكل الشكر للرئيس السيسى استشعارا منه بقيمة حزب الوفد ودوره الوطنى، استمراراً لأداء الحزب رسالته الوطنية والوفد بخير وإعلام مصر ولو حزب آخر حدث فيه ما حدث فى الوفد فلن يلتفت إليه أحد لأنه حزب الوطنية المصرية وملك لشعب مصر»، وقال البدوى اهتمام الرئيس جعلنا نستجيب للمبادرة وحرصه وحدة صف الوفد كان منصبا الاساس على وحدة الامة المصرية.
كما قال د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد إن الرئيس عبد الفتاح السيسى بعيد  كل البعد عن التسريبات التى صدرت فى حق رؤساء الأحزاب، ووصف البدوى التسريبات بالجريمة  ضد  الدستور، موضحا انها تتنافى مع حرمة الحياة الخاصة.
وأكد البدوى أنه لم يسع إلى منصب رئيس الجمهورية كما ذكرت التسريبات الصوتية، وأضاف «مش غاوى سلطة وأتعجب من الضربات التى تلاحقنى يمينا ويسارا، ولن اترنح ولن اسقط او يسقط الوفد».
 ونفى «البدوى» التحالف مع جماعة الاخوان قائلاً: «عندما عرضوا علينا 40% من مقاعد البرلمان السابق رفضنا فى حضور فؤاد بدراوى ومارجريت عازر وسعد الكتاتنى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss