صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الصعود للفضاء مغامرة سمرة القادمة

14 مايو 2015



كتبت- علياء أبوشهبة
الصعود للفضاء الخارجى هذه هى المغامرة القادمة التى ينوى المغامر المصرى عمر سمرة القيام بها خلال العام القادم كما يخطط، وتأتى هذه الخطوة بعد انتهائه من مغامرة «الجراند سلام» التى صعد فيها قمم الجبال السبعة بالإضافة إلى التزلج إلى القطبين الشمالى والجنوبى، وهو الحلم الذى داعب سمرة منذ 20 عاما، وسعى لتحقيقه منذ 7 سنوات. ليكون بذلك أول مصرى وواحدا من ضمن 40 شخصًا فى التاريخ استطاعوا تحقيق هذا التحدى.
وتحدث سمرة فى آخر مؤتمر صحفى له عن برودة الجو الشديدة والعواصف التى كانت السمة الأساسية للقطب الشمالي، بينما أوضح أن القطب الجنوبى كان أكثر هدوءًا لأن الثلج الموجود فيه متراكم منذ ملايين السنين، وبخلاف ما هو متوقع كان السقوط فى برك المياه المثلجة بمثابة الساونا لأن الماء أكثر دفئًا من المشى وسط الثلوج، لكن قابله صعوبة الخروج من هذه البرك لثقل أدواته وملابسه.
مغامرة عمر سمرة القادمة تتمثل فى الصعود للفضاء الخارجى وتجاوز مسافة 100 كيلومتر فوق سطح البحر، وإن كانت المركبة الفضائية المعدة للرحلة لم تجهز بعد.. يسعى المغامر المصرى عمر سمرة فى الفترة القادمة إلى الاهتمام بسياحة ذوى الاحتياجات الخاصة وهو ما يهتم به بشكل خاص لأنه لديه شقيقتان من ذوى الإعاقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss