صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اجتماع طارئ بـ«قومي حقوق الإنسان» لبحث التقارير الطبية لحالة مبارك

13 اغسطس 2012

كتب : هويدا يحيي




عقد وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان المشكل لبحث شكوي جمال مبارك حول تدني الرعاية الصحية بمستشفي سجن طرة والتقارير الطبية الخاصة بصحة الرئيس السابق، اجتماعًا مساء أمس بمقر المجلس.

وعلمت «روزاليوسف» من مصادر مطلعة بالمجلس أن جمال مبارك نجل الرئيس السابق هدد أثناء لقائه بالوفد باللجوء للمحاكم الدولية إذا لم يقم المجلس القومي لحقوق الإنسان باتخاذ الموقف المناسب تجاه علاج والده بمستشفي أخر تسمح برعاية حالته الصحية المتدهورة.. واستطرد جمال علي حد قول المصادر قائلاً لجوئي للمجلس خطوة أخيرة بالنسبة لي في هذه القضية.

الاجتماع الذي لم يبدأ حتي مثول الجريدة للطبع من المقرر أن يتناول وجهات نظر الاعضاء الأربعة بشأن الزيارة وتقارير صحة مبارك منذ 25 يناير وحتي اليوم وعلي هذا الأساس سيتم إعداد تقرير نهائي بشأنها يرفع بعد ذلك للنائب العام.

وأضافت المصادر أن المجلس يضع القضية موضع الجد حيث وعد د. أسامة الغزالي حرب عضو المجلس والوفد جمال مبارك بذلك أثناء اللقاء المطول الذي استمر قرابة الثلاث ساعات.

في حين ان من المقرر أن يتم عقد زيارة ثانية للمجلس بمستشفي السجن خلال الفترة القادمة علي حد قول المصادر.

من جانبه قال د. يوسف القعيد عضو المجلس وأحد أعضاء الوفد لـ»روزاليوسف» أنهم قاموا بمعاينة غرفة الرئيس السابق مستطردًا يجب الأخذ في الاعتبار الفرق بين المستشفيات الطبية العادية ومستشفي السجن.

وأضاف القعيد أن شكوي جمال مبارك تأتي في إطار افتراضي تفاقم الحالة الصحية للرئيس السابق.. فهل تصلح مستشفي السجن لرعايته.

وأعرب جمال مبارك أثناء الزيارة عن استيائه من بعض التصريحات التي تثار في الصحف حيث قال لا يصح أن يقول المستشار لجميل جورجي رئيس مصلحة الطب الشرعي أنه لم يقم بالكشف علي مبارك إلا في حالة وفاته مشيراً إلي أن ذلك يعد تمنياً له بالموت علي حد قوله.

وشدد القعيد علي أن وزارة الداخلية قدمت جهد ملحوظ في دعم مستشفي طرة بالاستعدادات الطبية اللازمة موضحًا أن دور المجلس ينتهي عند رفع توصياته في هذه القضية للجهات المعنية.

والجدير ذكره، أن الوفد الحقوقي الذي التقي جمال مبارك أمس الأول بسجن طرة ضم كلاً من حافظ أبو سعدة، وناصر أمين وأسامة الغزالي حرب ويوسف القعيد وسيتقدم الوفد بتقريره لمحمد فايق نائب رئيس المجلس للبت في شأنه وذلك وفقًا للشكوي الذي تقدم بها محامي الرئيس فريد الديب حول تدهور صحة مبارك في مستشفي سجن طرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss