صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أنا مش بمضى ورق لأى حد وأنا واقف.. ولو جه أبويا مش همضيله

14 مايو 2015



أسيوط - إيهاب عمر
 «أنا مش بمضى أى ورقة وأنا واقف مع أى حد.. ولو جاء والدى الله يرحمه مش همضى ليه ورقة» بهذه الكلمات جاء رد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى على بعض المواطنين بقرية عرب الجهمة التابعة لمركز القوصية بعد ان طلبوا منه التوقيع لهم على بعض مطالبهم.
جاء ذلك خلال جولته لقرى المنشأة الصغرى والمنشأة الكبرى والتتالية مركز القوصية رافقه خلالها وكلاء الوزارات ورئيس شركة المياه والصرف الصحى بالمحافظة.
كان عدد من المواطنين قد التقوا بمحافظ أسيوط خلال تفقده محطة الصرف الصحى بقرية منشأة خشبة التابعة لمركز القوصية وحاولوا توقيع المحافظ على بعض طلبات خاصة بهم لتمكينهم من الإقامة على أراضى أملاك الدولة ولكن المحافظ رفض التوقيع قائلاً: «أنا مش بمضى أى ورقة وأنا واقف مع اى شخص.. ولو جاء والدى الله يرحمه مش همضى ليه ورقة وأنا واقف مع حد».
وخلال تفقد المحافظ الوحدة الصحية بقرية التتالية اشتكى الطبيب بالوحدة من تهجم الاهالى على الوحدة وطرد الموظفين ومحاولة الاعتداء عليه وقام بتحرير محضر بالواقعة.
كما اكتشف المحافظ أن عيادة الاسنان بالوحدة الصحية بقرية المنشأة الصغرى لم تعمل منذ أشهر وعلق قائلا: «ده إهدار».
ووافق المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على فتح مخبز بلدى بقرية المنشأة الصغرى مؤكدا «أن كل من له حق سيحصل عليه ولا نتفضل بذلك على أحد».
جاء ذلك خلال جولته لقرى المنشأة الصغرى ومنشأة خشبة والتتالية وعرب التتالية يرافقه وكلاء الوزارات والتنفيذيين واحمد قاسم رئيس مركز ومدينة القوصية.
بدأ المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط جولته بتفقد محطة رفع المنشاة الصغرى التى يتوقع إنتهاء أعمال الإنشاء بها فى 30 ديسمبر المقبل، مشددًا على ضرورة الانتهاء من مشروعات محطات الرفع فى الوقت المحدد لها دون تأخير واستمع إلى عدد من المطالب العامة لأهالى القرية حيث وافق على رصف طريق مدرسة التمساحية/ فاروق الخطيب.
كما قام المحافظ بتفقد الوحدة الصحية للمنشأة الصغرى حيث تابع سير العمل بأقسام الوحدة من غرفة التطعيمات وأطمأن على توافر الامصال بالوحدة خاصة مصل العقرب والتيتانوس وتفقد أيضا غرفة التعقيم وأمر بإعادة ترتيب الغرفة وفقا للاشتراطات الصحية وتفقد عيادة تنظيم الأسرة والأسنان ودورات المياه وأمر بعمل صيانة وتركيب ستائر لبعض أقسام الوحدة الصحية ثم قام بتفقد صيدلية الوحدة الصحية واطمأن على توافر الأدوية لسد احتياجات المواطنين، كما وافق المحافظ على مطالب مواطنى القرية بخصوص دراسة إقامة جمعية زراعية بالقرية.
وتابع المحافظ جولته بتفقد مشروع صرف صحى قرية منشاة خشبة التى يتوقع الانتهاء منها خلال 18 شهرًا ووافق على دراسة عمل معدية بالقرية واستمع لشكاوى المواطنين بخصوص الخبز حيث طمأن المواطنين بخصوص منظومة الخبز مشيرا إلى انه تم افتتاح 4 مخابز جديدة قريتى التتالية وعرب التتالية بجانب الـ3 مخابز الموجودة فعليًا، مشيرا إلى ان المنظومة الجديدة ستطبق بكامل المحافظة قبل بداية شهر رمضان منوها إلى انه سيتم افتتاح مخابز جديدة فى حالة عدم كفاية الـ7 مخابز لسد احتياجات المواطنين.
واستكمل المحافظ جولته بمتابعة أعمال التطوير بمركز شباب التتالية الذى يتم عمل ملعب خماسى به الذى يتوقع الانتهاء منه فى 30 يونيو المقبل حيث تفقد المخازن وصالة لتنس الطاولة وإطمأن على جودة دورات المياه وأمر بإجراء أعمال الصيانة لها كما تفقد مكتبة المركز كما أعطى توجيهاته بتعلية سور مبنى المركز بطول 60 سم ثم استمع لشكاوى أهالى قرية التتالية بخصوص توفير وحدة إسعاف بالقرية حيث طمأنهم ان وحدة الإسعاف ستعمل مع بداية يوليو المقبل، كما انه سيتم إدراج إنشاء وحدة مطافى تخدم القرية مع بداية شهر يوليو المقبل أيضا.
واختتم المحافظ جولته بمتابعة سير العمل بالوحدات الصحية بقرى عرب التتالية ومنشأة خشبة وأبدى استياءه من عدم انضباط العاملين بتلك الوحدات والقصور فى بعض الخدمات المقدمة للمواطنين وامر بصرف اعانات عاجلة لبعض الحالات الإنسانية من المترددين على هذه الوحدات الصحية.
وقرر المحافظ وقف مدير الادارة الصحية بالقوصية ومدير ادارة طب الاسنان بمديرية الصحة عن العمل لمدة شهر واحالتهما للتحقيق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
بروفة جنرال
20 خطيئة لمرسى العياط
المجلس الأعلى للشرطة للرئيس: تمام يا أفندم
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss