صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ضبط «دربالة» فى مسجد الرحمة قبل هروبه للسودان

14 مايو 2015



كشفت مصادر  أمنية عن تفاصيل إلقاء القبض على عصام دربالة، القيادى بالجماعة الإسلامية ورئيس مجلس شوري الجماعة، أثناء وجوده بمحافظة قنا.
وقالت المصادر، إن دربالة حضر إلى قنا لعقد اجتماع مع قيادات تنتمى للجماعة الإسلامية وجماعة الإخوان الإرهابية للتخطيط لإثارة الفوضى خلال الأيام المقبلة. وأوضحت أن جهاز الأمن الوطنى رصد تحركات دربالة منذ 3 أيام، وإقامته داخل شقة سكنية تابعة لأحد أعضاء الجماعة الإسلامية بمدينة قنا. وقالت إن دربالة كان يتنكر بين الحين والآخر فى زى  «بدوي» وفى أوقات أخرى فى زي  «مزارع»،  وكان ينتوى الهروب إلى السودان عبر الدروب البرية بمدينة قنا، بمساعدة عدد من مهربى المناطق الجبلية.
وأوضحت المصادر أنه تم إلقاء القبض على دربالة أثناء لقائه عدداً من أعضاء الجماعة  الإسلامية والإخوان فى  مسجد الرحمة بمدينة العمال وسط قنا،  ولم يتم القبض على اى من الحاضرين .
وشددت المصدر على أن دربالة جرى نقله الى القاهرة للتحقيق معه فى نيابة امن الدولة العليا فى قضايا التحريض على العنف وكان مطلوباً للتحقيق معه في اتهامات موجهة له بالعمل علي إسقاط نظام الدولة، إضافة إلى مسئوليته عن تفجيرات داخل مدينة العريش.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss