صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

هانى شاكر: لم أحسم قرار انتخابات الموسيقيين وخائف من المسئولية

13 مايو 2015



كتبت - سهير عبدالحميد
أكد الفنان هانى شاكر أنه تلقى طلبات من عدد من الموسيقيين بأن يترشح كنقيب للموسيقيين فى الانتخابات المقبلة مؤكدا أنه لم يحسم الأمر بشكل نهائى خاصة أن القرار سيؤثر على حياته وأعماله الفنية من إحياء حفلات أو تقديم أغنيات جديدة وبالتالى يحتاج لتفرغ.
وقال شاكر: منصب نقيب الموسيقيين فى هذه الظروف الصعبة يحتاج لرجل شجاع فى ظل ما تعانيه النقابة من مشاكل وأزمات، فمنذ رحيل الملحن حسن أبوالسعود والنقابة فى هبوط حيث تفرغ المسئولون فيها للصراعات الشخصية والمنافسة على الكرسى ونسوا المشاكل الحقيقية للموسيقيين، وهذا جعل اسم النقابة بين الناس معروفة بالمشاكل والحروب بدلا من أن تكون معروفة بتبنى قضايا الأغنية فى مصر والوطن العربى، كل هذا جعلنى أتردد فى الترشح لكرسى النقيب وفى الوقت الذى يطالبنى فيه موسيقون بالترشح للنقابة هناك أيضا من يحذرنى من حرب هذا الكرسى وأنا بطبعى لا أعرف سوى الوضوح والصراحة وأكره المراوغة بجانب أننى لا أستطيع التركيز فى أكثر من اتجاه وأعتقد ان الأيام المقبلة هى التى ستحدد مصير ترشحى للنقابة.
على جانب آخر عبر شاكر عن سعادته بالتعاقد مع شركة هاى كواليتى التى ستنتج ألبومه الجديد والذى بدأ بالفعل فى تحضيره مع عدد من الملحنين والمؤلفين.
قال شاكر: لم أقدم ألبوما مصريا منذ أربع سنوات حيث انشغلت بالبومى الخليجى، وقد تلقيت مؤخرا عرضا من أكثر من شركة ألى أن وصلت لاتفاق مع المنتج طارق عبدالله الذى سعدت جدا بعودة التعاون مع هاى كواليتى وابحث الآن مع عدد من الموسيقيين وشعراء الأغنية عن موضوعات جديدة للأغنيات منهم محمد ضياء حمدى صديق وخالد جنيدى،  فأنا حريص أن أظهر بشكل جديد وأغير جلدى وأقدم ألوانا مختلفة من الغناء.
عن موعد طرح الألبوم أشار شاكر إلى أنه لم يحدد مع الشركة المنتجة موعدا محددا لنزول الألبوم، وهذا سيتحدد بعد عيد الفطر.
عن مصير مشروعه الدرامى الذى يعود به للتمثيل بعد غياب سنوات قال شاكر إنه سيبدأ التحضير لمسلسله الجديد مع السيناريست أيمن سلامة وذلك عقب الموسم الرمضانى المقبل حتى يكون متفرغاً له ويكون قد قطع شوطا كبيرا فى البومه الغنائى، الذى يحضر له الآن بجانب تفرغ المؤلف أيمن سلامة هو الآخر خاصة أنه مشغول بكتابة مسلسله مع غادة عبدالرازق.
تابع شاكر قائلا: أبحث عن فكرة جديدة وتليق بمشوارى الفنى وتهم الناس فى نفس الوقت تكون بعيدة عن العشوائيات والبلطجية والمخدرات التى أصبحت قاسما مشتركا فى معظم ما يقدم سواء على شاشة السينما أو فى الأعمال الدرامية وهذا للأسف يصدر فكرة خاطئة عن مصر، مع العلم أن مصر تستحق أن نظهر جمالها ورقيها ولا نظهرها بشكل يظهرنا أمام العالم بهذا القبح، فكلنا نعرف أن الفن من أهم مصادر تشجيع السياحة بدليل ان نسبة السياحة التركية زادت بفضل الدراما التركية.
وعن إحيائه لأولى حفلات عودة ليالى التليفزيون قال شاكر إنه متفائل جدا بعودتها لأنها ستعيد الحياة للمطرب المصرى الذى واجه ظلما كبيرا فى مشاركته فى الحفلات خارج مصر حيث يتم إغلاق هذه الحفلات على مطربين محددين، ويسقط المطرب المصرى من حساباتهم، لذلك أعتقد أن عودة ليالى التليفزيون ستكون خطوة جيدة لعودة الحياة للحفلات داخل مصر وإذا تم تنظيمها بشكل جيد ستجعل من مصر محط أنظار العالم العربى.
وتمنى شاكر أن تطوف حفلات ليالى التليفزيون كل محافظات مصر حتى نعيد جمهور الحفلات خاصة الشباب والعائلات وأن تكون تذاكرها فى متناول الجميع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss